728

السبت، 24 أكتوبر 2009

شرطة الشارقة.. لا تسمع.. لا ترى.. لا تتكلم!

امارة الشارقة كانت يوم الاربعاء على موعد مع حادث تحكم طائرة شحن سودانية الأمر الذي ادى لوفاة جميع ركابها الستة، وتعامل شرطة الامارة مع الحادث يصفه مراقبون بأنه كان دون المستوى، وصمتها عن الحدث عن ملابسات الحادث بعد ان كان مقررا عقد مؤتمر صحفي اغضب الصحف المحلية في الامارات وكذلك أفراد الجالية السودانية.

دبي: لا يزال الغموض يحيط بأسباب حادث تحطم طائرة البوينغ 707 السودانية التي سطقت في امارة الشارقة بعد ظهر أمس الاربعاء، بينماكانت متجهة الي العاصمة السودانية الخرطوم بقيادة الكابتن طيار محمد علي الحلفاوي ، حيث اسفر الحادث عن وفاة طاقم الطائرة المكون من 6 أشخاص جميعهم يحملون الجنسية السودانية.

وطبقا لمصدر مطلع بمطار الشارقة فان الطائرة سقطت بعد دقيقتين فقط من إقلاعها بمنطقة "أم فنين" بالقرب من نادي الرماية والجولف في الشارقة علي بعد ميلين من مطار الشارقة الدولي، حيث هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى مكان الحادث وتمكنت من إخماد الحريق المشتعل في الطائرة ، وفي محاولة للسيطرة علي الموقف تم إغلاق مدرج المطار لفترة قصيرة من الزمن لإجراء الفحوصات الفنية اللازمة كإجراء وقائي متبع في مثل هذه الحالات، فيما تم تحويل 8 رحلات إلى مطار دبي حيث استؤنف العمل في مطار الشارقة بعد الانتهاء من الاجراءات الفنية.
وبعد وقوع الحادث بساعات قليلة اعلنت الهيئة العامة للطيران المدني العثور على الصندوق الأسود الذي يحتوي على جميع البيانات والمعلومات اللازمة عن الرحلة ، فيما أكدت دائرة الطيران المدني بالشارقة أن العمل جار لمعرفة أسباب تحطم طائرة الشحن السودانية المنكوبة وأن الفرق المختصة بالهيئة العامة للطيران المدني باشرت التحقيقات الموسعة التي اجريت لمعرفة أسباب الحادث وسيتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من التحقيقات في وقت لاحق.

من جانبه اكد الشيخ خالد بن عصام القاسمي مدير دائرة الطيران المدني بالشارقة ان الاسباب المبدئية للحادث تشير الي خلل في الطائرة المنكوبة واعلن عدم مسؤلية المطار عن الحادث الذي وصفة بالمأسوي مؤكدا علي ان جميع الجهات المختصة في الشارقة تعاملت مع الحادث بمنتهي السرعة

وأشار الي أن دائرة الطيران المدني بالشارقة ومطار الشارقة الدولي لديها من الامكانات البشرية المدربة والأجهزة والمعدات التي تتوافق مع احدث المستجدات الدولية التي تمكنها من التعامل مع أي حادث من هذا النوع .

ومن الجانب السوداني اكد عصام متولي القنصل العام السوداني في دبي والإمارات الشمالية، أنه تم انتشال جثث طاقم الطائرة الست وعلي الفور تم تحويلهم للمختبر الجنائي، كما تم تحويل الصندوق الاسود الي المختبر لمعرفة الاسباب الحقيقية للحادث.

واعلن ان الطائرة المنكوبة لم تتجاوز الحمولة المحددة لها كما اعلنت بعض المصادر مشيرا الي ان حمولتها الطبيعية تبلغ 40 طنا بينما بلغت الحمولة التي كانت على متن الطائرة 31 طن فقط.

وأكد أن القنصلية قامت فور التأكد من وفاة طاقم الطائرة بابلاغ ذويهم في السودان وأنها ستقوم بتسفير الجثامين الست بعد الانتهاء من فحصها في المختبر الجنائي.

يذكر ان موقع الحادث شهد تجمعات غفيرة من افراد الجالية السودانية، اضافة لعدد من اهالي المتوفين ، غير ان افراد شرطة الشارقة تعاملت مع الاهالي بشكل حاد اسفر عن غضب العديد من المتواجدين ،كما تعاملت ايضا الشرطة بطريقة غير لائقة مع الاعلاميين من مندوبي الصحف ووكالات الانباء وتراجعت في اللحظات عن عقد مؤتمر صحفي للاعلان عن تفاصيل جيدة في الحادث بعد انتظار دام اكثر من 4 ساعات من جانب الاعلامين مما اثار غضب الصحف المحلية التي اكدت التراجع الملحوظ لاداء شرطة الشارقة التي باتت تتعامل مع الازمات بمنطق لا اسمع لا اري لا اتكلم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا