728

السبت، 22 أغسطس 2009

الجيش يعتقل مجموعة متهمة بتنفيذ تفجيري بغداد

بغداد: اعلن الجيش العراقي اعتقال "مجموعة ارهابية" مرتبطة ببعثيين سابقين ومسؤولة عن التفجيرين اللذين اسفرا عن مقتل 95 شخصا واصابة اكثر من 600 بجروح في بغداد الاربعاء.

وقال اللواء قاسم عطا، المتحدث باسم "خطة فرض القانون" في بغداد، لتلفزيون "العراقية" الحكومي، ان "المجموعة الارهابية" هي التي نفذت عمليتي التفجير الاربعاء، دون ان يعطي تفاصيل حول عدد الموقوفين أو معلومات اخرى عنهم. ولكنه قال انه سيقدم لاحقا المزيد من التوضيحات.واضاف اللواء عطا انه تم ضبط شاحنة كانت تنقل خمسة اطنان من المتفجرات الجمعة في ابو غريب، على بعد 25 كلم غرب بغداد، في طريقها الى العاصمة. واضاف انه تم كذلك تفكيك سيارة ملغومة في المنطقة نفسها.

الى ذلك، قتل ستة اشخاص من بينهم اربعة جنود واصيب 21 اخرين في تفجيرين منفصلين بسيارات مفخخة في العراق اليوم، حسب ما افاد مسؤولون من الشرطة.

فقد قتل شخصان واصيب 20 في انفجار عبوة لاصقة كانت مثبته على سيارة مدنية في سوق الرشيد لبيع الخضار في الدورة جنوب بغداد عند نحو الساعة الثامنة صباحا (05,00 تغ) بينما كان يتجمع التجار في سوق الجملة لشراء الفاكهة والخضروات.

وفي هجوم اخر قتل ضابطان في الشرطة وجنديان عندما انفجرت سيارة متوقفة على طريق على بعد 120 كلم شمال مدينة الموصل الشمالية المضطربة، حسب الشرطة كما اصيب جندي خامس.

وفي حادث منفصل، اعلن العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك كبرى مدنها كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، ان "هجوما استهدف سيارة النائب السابق، احمد صالح الذي كان برفقة عائلته، وادى الى اصابته وزوجته ونجله بجروح".

واوضح ان الهجوم استهدف النائب عندما كان في طريقه الى بغداد، قرب قرية ربيعة" (45 كلم جنوب كركوك).

والنائب صالح، عربي من اهالي كركوك، كان ضمن قائمة التحالف الكردستاني سابقا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا