728

السبت، 22 أغسطس 2009

توقيع اتفاقية مع شرطة بيلاروسيا لتدريب عناصر ابوظبي

ابوظبي: وقعت وزارة الداخلية في جمهورية بيلاروسيا " روسيا البيضاء" ممثلة في اكاديميتها الشرطية مع القيادة العامة لشرطة ابوظبي الاتفاقية المشتركة والتي تتضمن تدريب فوج من عناصر الشرطة في قسم الأسلحة ،في دورات متخصصة لتفتيش وابطال المتفجرات .

وبموجب الاتفاقية يقوم الجانب البيلاروسي باعداد برنامج تدريبي للشهور المتبقية من العام الجاري استكمالاً لاتفاقية العام الماضي وتتبعها اتفاقية مماثلة خلال العام المقبل 2010 . وقع الاتفاقية اللواء "آي. إس .سيرجاي رئيس الأكاديمية في وزارة الشؤون الداخلية في بيلاروسيا.

وصرح العقيد حميد سعيد العفريت رئيس قسم الأسلحة والمتفجرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، بان وفد شرطة ابوظبي وبتوجيهات من الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وضمن متابعة القيادة العامة لبرنامجها التدريبي لقسم الأسلحة والمتفجرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية زار مؤخرا بيلاروسيا وتابع توقيع الطرف الثاني للاتفاق وتم بناء عليه التحاق 9 من الضباط وضباط الصف في دورة عقدتها اكاديمية الشرطة البيلاروسية ركزت على التدريب التاسيسي للتعامل مع المتفجرات وتفتيش وسائل النقل والأماكن المهمة فضلاً عن التعامل مع الأشراك الخداعية وفقاً لنظم المدرسة الشرقية الأوربية .

وتميزت الدورة التي اختتمت اخيرا بكثافة التدريب العملي الميداني والذي اسهم بصورة فعالة في صقل الخبرات العملية لدى منتسبي شرطة ابوظبي في التعامل مع مختلف حالات الطوارئ في مجال ابطال الأسلحة والمتفجرات.

واشار العقيد حميد الى ان الاتفاقية التي بدأ العمل على تنفيذها اعتباراً من العام الماضي اشتملت على المشاركة في 8 دورات تبعتها 5 دورات تدريبية، فيما يتضمن برنامج العام الحالي ثلاث دورات مع استمرار تنفيذ البرنامج للعام المقبل .

يذكر ان عناصر شرطة ابوظبي التابعين لقسم الأسلحة والمتفجرات تلقوا محاضرات وورش عمل شملت مستويات عالية من التدريب للاستفادة منها في صقل مهامهم العملية حاليا في افرع مكافحة المتفجرات التابعة للقيادة العامة لشرطة ابوظبي والموزعين في مواقع عمل مهمة على مستوى امارة أبوظبي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا