728

السبت، 10 أكتوبر 2009

أكثر من 375 الف اصابة بفيروس "اتش1 ان1"

أكدت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها عن وفاة أكثر من 4500 شخص وتعرض 375 ألف آخرين لاصابة مؤكدة بفيروس (أتش أن1) حول العالم.

جنيف: أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم تسجيل أكثر من 4500 حالة وفاة و375 الف حالة مؤكدة من جائحة انفلونزا المكسيك (اتش1 ان1) حول العالم. واضافت المنظمة في تقرير لها انه اعتبارا من 4 أكتوبر الماضي تم احصاء أكثر من 375 حالة مؤكدة مخبريا لكنها لفتت الى أن العديد من البلدان توقف عن احصاء حالات الاصابة البسيطة مما يجعل هذا الرقم "أقل بكثير من العدد الفعلي للحالات".

اصابات جديدة في سوريا

الى ذلك أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم عن تسجيل ست إصابات جديدة بمرض الأنفلونزا "اتش 1 ان 1" خلال اليومين الماضيين ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة المسجلة بالبلاد إلى 66 حالة شفي منها 58 وتوفي اثنان. وكانت وزارة الصحة قد أكدت في وقت سابق خلو جميع المدارس والجامعات ورياض الأطفال بسوريا من أي إصابات بأنفلونزا المكسيك حتى الآن.

حالة وفاة جديدة في كوريا الجنوبية

هذا وأعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية عن وفاة مصاب بأنفلونزا المكسيك لتصبح الحالة 12 المرتبطة بالمرض في هذا البلد. وذكرت الوزارة أن المتوفي وهو رجل عمره 68 عاما كان يعاني أصلا من سرطان الأمعاء ودخل المستشفى فى الرابع من الشهر الجاري لاصابته بالسعال وارتفاع الحرارة لكنه أصيب بالتهاب رئوي حاد وتدهورت حالته باستمرار رغم محاولات العلاج .

وكان قد اعلن فى الرابع والعشرين من الشهر الماضي عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الاصابة بانفلونزا المكسيك بكوريا الجنوبية الى 11 حالة بعد وفاة رجل 61 عاما كان مصابا أصلا بالسكر والقلب وآخر عمره 71 عاما كان يعاني من أمراض أخرى مزمنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا