728

السبت، 10 أكتوبر 2009

حريق ضخم يلتهم محولاً كهربائياً في منطقة السفارات بالكويت

محمد إبراهيم ووضاح الشمري:
أصيب رجلا إطفاء وفني من طوارئ وزارة الكهرباء في حريق كبير اندلع في محول كهربائي رئيسي في منطقة السفارات بالدعية مساء أمس، وتسبب الحادث في انقطاع التيار الكهربائي عن منطقة السفارات والدعية والشعب البحري وحولي واجزاء من منطقة بنيد القار، فضلا عن الخلل الذي اصاب الاشارات الضوئية المرورية في شارع الخليج العربي وتقاطع الدائري الثاني مع الخليج.
وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للاطفاء العقيد نبيل الحسينان ان غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا عند الساعة الثانية عشرة والنصف من مساء أمس يفيد باندلاع حريق كبير في محول الكهرباء الرئيسي في منطقة السفارات، وعلى الفور تم تحريك مراكز إطفاء الهلالي وحولي والاسناد بقيادة مدير اطفاء محافظة العاصمة العقيد محمد هاشم إلى الموقع.
واضاف الحسينان ان فرق الاطفاء وفور وصولها عملت على اخلاء الموقع من بعض مراجعي منطقة السفارات، ومن ثم استدعوا مهندسي وفنيي طوارئ وزارة الكهرباء والماء لفصل التيار الكهربائي عن المحول، ومن ثم شرعوا في عمليات المكافحة، مستخدمين مادة «الفوم» الخاصة بالحرائق الكهربائية.
واشار الحسينان إلى ان رجال الاطفاء والبالغ عددهم 45 اطفائيا، تمكنوا من السيطرة على الحريق بعد حوالي ساعة من اندلاعه، ومن ثم شرعوا في عمليات تبريد المحول لتمكين المهندسين والفنيين من تنفيذ بعض الاصلاحات الجزئية فيه، لافتا إلى ان الحادث اسفر عن اصابة رجلي اطفاء وفني طوارئ من وزارة الكهرباء باصابات طفيفة، عولجوا منها في موقع الحادث.
ولفت الحسينان إلى ان ضباط وحدة التحقيق في الإدارة ومهندسي وزارة الكهرباء شرعوا في التحقيق بأسباب اندلاع الحريق، الذي يعتقد انه ناتج عن الحمل الكهربائي الزائد، مشيرا إلى ان وزارة الكهرباء والماء شرعت في اتخاذ التدابير اللازمة لاعادة التيار الكهربائي إلى المنطقة.


إغلاق منطقة السفارات

اغلق رجال امن المنشآت ورجال الحرس الوطني جميع مداخل ومخارج منطقة السفارات ومنعوا دخول اي شخص الى المنطقة باستثناء آليات الاطفاء والاسعاف.

خلل في الإشارات الضوئية

تسبب الحادث في فصل التيار الكهربائي عن الاشارات الضوئية مما تسبب في فوضى عارمة، قبل ان تتدخل ادارة العمليات في الادارة العامة للمرور، حيث تم ارسال عدد كبير من دوريات المرور لتنظيم حركة السير وتحريك التقاطعات يدويا، وارسال مولدات وفني هندسة المرور لاصلاح الاشارات المتعطلة.

دخان كثيف
تصاعد دخان كثيف غطى مناطق الدعية والدسمة ومنطقة السفارات، وشوهد عن بعد من عدة مناطق، وارجع مسؤولو الاطفاء كثافة الدخان الى طبيعة المواد المستخدمة في تصنيع محولات الكهرباء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا