728

الاثنين، 17 أغسطس 2009

مصادر لإيلاف تؤكد إصابة سبعة ممرضين في يوم واحد





إيلاف من الرياض :فصل جديد من فصول قصة مرض انفلونزا المكسيك في السعودية, يعيشه العاملون في القطاع الصحي هذه الأيام, حيث أوضحت مصادر لإيلاف من داخل مجمع الرياض الطبي (والمعروف بمستشفى الشميسي) والذي يعتبر من اعرق مستشفيات العاصمة السعودية, أوضحت أن حالة من الذعر والهلع دبت بين صفوف العاملين في المستشفى بعد إصابة عدد من الممرضين وحراس الأمن بالفيروس.

وأكدت المصادر ذاتها أنه خلال الأيام الفائتة تم تسجيل إصابة سبعة ممرضين في المستشفى بالمرض في اليوم ذاته, وبعد أن استشعرت إدارة المستشفى خطورة سرعة تفشي الفيروس بين العاملين فيه تم إنشاء قسماً للحجر الصحي, وإعطاء عدد من المصابين فترة راحة لمدة عشرة أيام حتى لا تتنقل العدوى لآخرين في المنشأة الطبية.

وأوضحت مصادر إيلاف أن عدداً من العاملين في المستشفى اضطروا لأخذ اجازات بسبب تسارع انتشار المرض بين زملائهم,مشيرة في الوقت ذاته إلى أن بعض العاملين لا يصرف لهم بدل عدوى رغم أن عملهم يحتم عليهم الاختلاط بالمرضى المصابين.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه أن يعود الكثير من السعوديين الذين يقضون اجازاتهم الصيفية في بعض المناطق الموبؤة, ومع اقتراب شهر رمضان وموسم العمرة, ومن ثم موسم الحج تسود حالة من الترقب الأوساط السعودية خوفاً من تصاعد أرقام الإصابات بالمرض الذي أدى إلى وفاة 11 شخصا حتى الآن,وأصيب به 595, حيث اعتبر تقرير لمنظمة الصحة العالمية نشر مؤخراً أن اكبر عدد من الحالات المسجلة والمثبتة مخبرياً بفيروس انفلونزاالمكسيك في الشرق الأوسط كانت في السعودية.

يذكر أن المنظمة الدولية ذاتها أشادت سابقاً بالخطة الوطنية التي وضعتها المملكة العربية السعودية استعدادا لموسمي الحج والعمرة لمكافحة انفلونزا المكسيك نظرا لشموليتها ومنهجها النظامي وحداثة معلوماتها وتمتعها بالشفافية والدقة في تبادل المعلومات في الوقت المناسب مع المنظمات الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا