728

الاثنين، 17 أغسطس 2009

مستشار الامن ومدير المخابرات يؤديان اليمين للبشير






الخرطوم: ادى كلا من الفريق اول صلاح عبدالله والفريق محمد عطا اليمين الدستورية امام الرئيس السوداني عمر حسن البشير اليوم تمهيدا لتولي مسؤوليات منصبيهما كمستشار للبشير لشؤون الامن القومي ورئاسة لجهاز الامن والمخابرات الوطني.

وقال عبدالله الذي كان يشغل منصب مدير جهاز الامن والمخابرات الوطني للصحافيين عقب ادائه اليمين ان اقتراحه بانشاء مستشارية للامن القومي برئاسة الجمهورية "يهدف الى تجميع الانشطة المتفرقة للاجهزة الامنية المختلفة في بوتقة واحدة ليتم بعد ذلك قراءتها الكلية وتحليلها وتقديم النصح لاجهزة الدولة مجتمعة".

واوضح "ان العبرة من انشاء المستشارية هو التعقيد الذي لازم قضايا البلاد ولقد كنت اتابع كثيرا من القضايا في مفهوم كلي واستراتيجي دون الخوض في التفاصيل حتى نتفرغ للمعالجات الاستراتيجية لهذه القضايا". وكانت اقالة المدير العام لجهاز الامن والمخابرات صلاح عبد الله الذي يصفه المراقبون برجل النظام القوي وتعيينه مستشارا للرئاسة فتحت باب التساؤلات حول خلفية القرار واهدافه.

وينظر الى الرجل على انه اول من ادار حوارا مع الادارة الاميركية السابقة لتطبيق اتفاقات خاصة بالتعاون بين البلدين امنيا كما ينظر اليه على انه من الصقور او المتشددين في التعامل مع المعارضين السياسيين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا