728

الأحد، 18 أكتوبر 2009

صالح يؤكد اهتمام الدولة بقضية النازحين


أكد صالح بأن الدولة تولي قضية النازحين جراء الفتنة في محافظة صعدة كل الاهتمام والرعاية وتوفر الاحتياجات الضرورية لإيوائهم وإغاثتهم.

صنعاء : اشاد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية خلال لقائه رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية للمساندة الشعبية ، بجهود الهيئة الوطنية للمساندة الشعبية، مشيرا الى انها جهود تأتي في إطار تلك الهيئة الشعبية التي عبرت عنها كل فعاليات وفئات المجتمع ومؤسساته والتي تجسدت من خلال قوافل الامداد الشعبي التي يتواصل تدفقها لدعم المجهود الحربي والتآزر مع ابناء القوات المسلحة والامن والنازحين نتيجة الفتنة التي اشعلتها العناصر التخريبية (..).

ولفت رئيس الجمهورية الى أهمية انشاء الهيئة الوطنية للمساندة الشعبية فروع لها في المحافظات وفي المناطق حيث توجد مخيمات النازحين إضافة الى التنسيق بين جهودها وجهود اللجنة الوطنية لاغاثة وايواء النازحين .

كما اشاد بالدور البطولي لأفراد القوات المسلحة والأمن من اجل اخماد هذه الفتنة، مؤكدا بأن الحرب قد فرضت على الدولة فرضا وان مشعلي تلك الفتنة عناصر ضالة خارجة على النظام والقانون ولا تمثل سوى نفسها وان الشعب بمختلف فئاته وتوجهاته يصطف وراء قواته المسلحة والأمن من اجل التصدي لتلك العناصر وانهاء الفتنة التي اشعلتها .

وقد أطلع صالح على نشاطات الهيئة منذ تشكيلها لمساندة ودعم القوات المسلحة والأمنية وما تقوم به من واجب وطني لإخماد الفتنة التي أشعلتها العناصر الإرهابية والتخريبية الخارجة على النظام والقانون.

وتحدث خلال اللقاء رئيس الهيئة الدكتور زيد حجر موضحاً الأنشطة والفعاليات التي قامت وستقوم بها الهيئة ، مشيراً الى النجاح الكبير الذي حققته حملة التبرع بالدم التي تنظمها الهيئة ، وما شهدته من إقبال منقطع النظير من قبل أبناء اليمنيين بمختلف فئاته (...)

وأوضح بأن قضية النازحين هي قضية وطنية بالدرجة الأولى يهتم بها الجميع في الوطن وسوف يتم العمل من أجل معالجة كافة الآثار المترتبة عنها.

الحوثيون يفجرون عمارة يسكنها رجال الأمن بصعدة

ميدانيا، قالت مصادر خاصة لبي بي سي إن الحوثيين فجروا عمارة يسكنها رجال الأمن بمدينة صعدة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من رجال الأمن وجرح ستة .

وقد فجر الحوثيون العمارة بواسطة زرع ألغام في مجاري العمارة ونسفها بالكامل في وقت تواجد قوات الأمن بداخلها.

واندلعت اشتباكات عنيفة عقب عملية التفجير بين قوات الجيش اليمني والمقاتلين الحوثيين قتل فيها ثمانية من الحوثيين، كما اندلعت اشتباكات في الأحياء القديمة من مدينة صعدة.

وهاجم الحوثيون مواقع كان الجيش قد استولى عليها في الأيام الماضية في الجبال الشمالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا