728

السبت، 17 أكتوبر 2009

الإنتربول يطلب من الفرع الفرنسي إعتقال سياسي تركي

الصحافة التركية هي من فضح أوزان حيث نقلت الشهر الماضي أن رجل الأعمال الذي يترأس حزب الشبيبة، وهو حزب شعبوي صغير، هرب إلى الخارج رغم صدور قرار تركي بمنعه من السفر.

أنقرة: اعلنت الشرطة التركية السبت بحسب ما نقلت عنها وكالة الاناضول التركية للانباء ان منظمة الانتربول اصدرت مذكرة اعتقال بحق رجل اعمال وسياسي تركي يدعى جام اوزان طلب اللجوء الى فرنسا.

واضاف المصدر نفسه ان الامانة العامة لمنظمة الانتربول التي تتخذ من مدينة ليون الفرنسية مقرا لها وافقت على طلب السلطات التركية بنشر هذه المذكرة الحمراء (مذكرة بحث دولية للقبض على مطلوب وتسليمه الى البلد الذي يطالب به) التي تتضمن "مذكرة بحث دولية" بحق اوزان المتهم بعمليات احتيال واسعة في تركيا "تمهيدا لتسليمه".

وكانت محكمة في اسطنبول اصدرت الجمعة مذكرة توقيف بحق اوزان استنادا الى طلب من صندوق ضمان ودائع الادخار، وهي مؤسسة رسمية تدير مؤسسات رجل الاعمال وعائلته منذ وضع اليد عليها اثر فضيحة مالية العام 2003، بحسب ما قال احمد ارتورك رئيس هذا الصندوق.

واعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاربعاء انها تدرس طلب لجوء تقدم به جام اوزان في ايلول/سبتمبر الماضي الا انها رفضت التأكيد ما اذا كان رجل الاعمال التركي موجودا حاليا في فرنسا.

وكان اوزان يملك مجموعة صحافية ضخمة قبل ان تضع الدولة يدها على كل شركاته بسبب عملية احتيال ضخمة (نحو ستة مليارات دولار) حصلت في مصرفين يملكهما مع عائلته.

ووضعت اكثر من 200 شركة يملكها اوزان مع عائلته تحت رقابة قضائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا