728

الثلاثاء، 25 أغسطس 2009

انفجار يستهدف الشرطة الشيشانية




أعلنت السلطات الرسمية في جمهورية الشيشان مقتل وإصابة عدد من رجال الشرطة في تفجير استهدفهم بمنطقة ريفية قريبة من العاصمة غروزني.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية الشيشانية محمد دينييف أن الانفجار الذي وقع الثلاثاء استهدف محطة للوقود وغسل السيارات في بلدة ميسكر يورت الواقعة على بعد عشرين كيلومترا شرقي غروزني.

وقال إن شخصا فجر نفسه على مقربة من رجال الشرطة مما أسفر عن مقتل أربعة أفراد وإصابة آخر بجروح خطيرة، وإن السلطات باشرت التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وهوية المنفذ.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد فقط من زيارة مفاجئة قام بها الاثنين رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، في خطوة تعبر عن دعم موسكو للرئيس الشيشاني رمضان قديروف المتهم بانتهاك حقوق الإنسان في المنطقة.

وسجل الشهر المنصرم ارتفاعا ملحوظا في عدد الهجمات التي تستهدف القوى الأمنية الشيشانية، كان آخرها الأسبوع الماضي عندما قام شخصان على دراجتين هوائيتين بتفجير نفسيهما أمام تجمع لرجال الشرطة في غروزني وقتل أربعة منهم.

وتشهد منطقة القوقازالشمالي بشكل عام توترا أمنيا الآونة الأخيرة، حيث قام شخص يقود سيارة ملغومة بتفجير نفسه في مركز للشرطة بمدينة نازاران بأنغوشيا في السابع عشر من الشهر الجاري مما أسفر عن مقتل 25 شخصا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا