728

الثلاثاء، 25 أغسطس 2009

اعتصام فلسطيني بدمشق



اعتصام اللجان أمام ممثلية منظمة التحرير بدمشق (الجزيرة نت)
نفذت لجان ومؤسسات حق العودة المنضوية تحت مظلة المجلس الفلسطيني من أجل العودة (ميثاق) ظهر الاثنين اعتصاماً أمام ممثليّة منظمة التحرير الفلسطينية بالعاصمة السورية دمشق للتنديد بدعوة رئيس السلطة الوطنية محمود عباس المجلس الوطني الفلسطيني للانعقاد في رام الله.

واعتبر المعتصمون أن من شأن تلك الدعوة تعميق حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية، وأنها تأتي خدمة للمشروع الصهيوني الأميركي الهادف لتصفية القضية الفلسطينية، وإنهاء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

ووصف بيان صادر عن ميثاق, جرت تلاوته على المعتصمين وحصلت الجزيرة نت على نسخة منه, الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية حاليا بالصعبة والخطيرة.

وجاء في البيان أن مما يزيد تلك الظروف خطورة "المحاولات الحالية الجارية لتعميق الانقسام في الساحة الفلسطينية وذلك من خلال سلسلة الخطوات الانفرادية التي يقوم بها عباس وآخرها الدعوة العاجلة لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله وتحت حراب المحتل الصهيوني والتي تأتي خدمة للمشروع الصهيوني الأميركي الهادف لتصفية القضية الفلسطينية وإنهاء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية."

ودعا البيان إلى رفض الدعوة, مناشدا أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني إلى مقاطعتها باعتبارها "غير قانونية وغير شرعية."

كما دعا قوى المقاومة الفلسطينية والشخصيات الوطنية "الملتزمة بالميثاق الوطني الفلسطيني وبالمقاومة كخيار إستراتيجي وحيد" إلى عقد مؤتمر "وطني جامع" لكل أطياف الشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان أن الغاية من عقد المؤتمر هي إنشاء "مرجعية وطنية تتمسك بالحقوق والثوابت وتستعيد منظمة التحرير الفلسطينية من سارقيها..."

المصدر: الجزيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا