728

الجمعة، 25 سبتمبر 2009

تيارات دينية بأوروبا وأمريكا "تتحالف" ضد الإسلام


صحف


مظاهرة ضد الحجاب بإحدى الدول الأوروبية
مظاهرة ضد الحجاب بإحدى الدول الأوروبية

كشفت منظمة رقابية عن تحالفات جديدة بين التيارات الدينية والمتشددين والمحافظين في أوروبا وأمريكا لمعارضة الوجود الإسلامي في القارتين.

وأكدت منظمة "سبين ووتش" المتخصصة في مراقبة جماعات الضغط ووسائل الإعلام أن اجتماعا عقد بين الكاتب الأمريكي المتطرف روبرت سبنسر، مؤسس موقع «جهاد ووتش» الذي يراقب النشطاء المسلمين، ودوجلاس موراى، رئيس مركز التماسك الاجتماعي، وهو منظمة يمينية بريطانية متشددة، بحسب ما نقلت صحف عن "أمريكا إن أرابيك" اليوم الخميس.

وأوضحت المنظمة أن الاجتماع كان بدعوة من شبكة التحرك المسيحي، الأمريكية اليمينية، وشاركت فيه رابطة الدفاع الإنجليزية، وهى المنظمة المسئولة عن عدد من الاحتجاجات العنيفة التي نظمت مؤخرا ضد المسلمين في بريطانيا، بحسب المنظمة.

وقالت سبين ووتش التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها على موقعها الإلكتروني إنه برغم نفي روبرت سبنسر لقاءه رابطة الدفاع الإنجليزية "فإن ثمة أدلة على التعاون المتنامي بين المحافظين الجدد واليمين الأوروبي".

وأضافت أن أحد المشاركين في اللقاء هو الناشط اليميني البريطاني أدريان مورجان، وهو من أبرز الكتاب في موقع «فاميلي سكيوريتي ماترز» التابع لمركز السياسات الأمنية الأمريكي المحافظ، ويديره الكاتب المتطرف فرانك جافني، أحد أكثر رموز المحافظين الجدد تشددا.

ورصدت المنظمة في تقريرها بعض أشكال التعاون بين منظمات أوروبية يمينية ومنظمات المحافظين الجدد الأمريكية ضد الوجود الإسلامي في الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال التقرير: «يظهر التعاون بوضوح في عمليات التشويه والمذكرات السرية الموجهة ضد مساجد بريطانية بالتزامن مع الحملات التي تعارض بناء مساجد جديدة في المملكة المتحدة وتنظمها رابطة الدفاع الإنجليزية المرتبطة بحزب المحافظين، وحملة (أوقفوا أسلمة أوروبا)".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا