728

الجمعة، 25 سبتمبر 2009

في شريط فيديو بث على الإنترنت ومنسوب للقاعدة الظواهري يتوقع سقوط أوباما ويهاجم القوميين العرب


وكالات - إسلام أون لاين.نت


لقطة من الفيديو الذي تحدث فيه الظواهري
لقطة من الفيديو الذي تحدث فيه الظواهري
واشنطن- توقع المسئول الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري هزيمة مدوية للرئيس الأمريكي باراك أوباما على أيدي مجاهدي الأمة الإسلامية، فيما شن هجوما حادا على تيار القوميين العرب وحملهم مسئولية ضياع فلسطين.

جاء ذلك في شريط مصور على شبكة الإنترنت رصدته مؤسسة سايت الأمريكية المتخصصة في مراقبة المواقع الإسلامية، ويحمل الفيديو عنوان "الغرب.. والنفق المظلم"، ومنسوب إلى تنظيم القاعدة في الذكرى الثامنة لهجمات 11 سبتمبر، ويأخذ شكلا وثائقيا مدته 106 دقائق.

وخاطب الظواهري الرئيس الأمريكي بالقول: "مستر أوباما.. عسى أن يكون قصم ظهوركم على أيدي مجاهدي أمة الإسلام بإذن الله حتى تستريح الدنيا ويستريح التاريخ من إجرامكم وصلفكم وكذبكم".

وأضاف في الشريط الذي يظهر فيه عدة قياديين في التنظيم الذي يتزعمه أسامة بن لادن: "لقد اشتركت أمريكا من قبل في حروب كثيرة وانهزمت فيها في فيتنام وخليج الخنازير وغيرها، لكن هذه المرة ليست كسابقاتها، فأنتم قد تورطتم واشتبكتم مع الأمة المسلمة".

وتابع: "الأمة المسلمة بدأت تستيقظ وتدب فيها يقظة جهادية واعية مصممة مستبسلة تطلب رضا ربها وتحرص على الموت كما تحرصون على فتات الدنيا (...) ستعلمون من هي الأمة المسلمة بإذن الله، ستعلمون من هي أمة التوحيد والجهاد والاستشهاد والأمر وبالمعروف والنهي عن المنكر إن شاء الله".

فتات فلسطين

من جانب آخر شن الظواهري هجوما على التيار القومي العربي الذي اتهمه بـ"القبول بفتات فسلطين وخداع الأمة بأن هذه هي فلسطين التي ضحوا من أجلها"، كما اتهم هذا التيار بـ"مشاركة أمريكا في حربها على الإسلام باسم الإرهاب".

وقال المسئول الثاني في التنظيم: "لقد انكشف التيار القومي العربي، وكانت أشد فضائحه في فلسطين أهم قضية قومية لديهم".

واتهم الظواهري هذا التيار "بتخليه عن حقوق قومه وتحوله من تيار القومية العربية لتيار الشرعية الدولية، أو بالأحرى لتيار الهيمنة الأمريكية الصهيونية".

وبثت تصريحات الظواهري بينما استضاف الرئيس الأمريكي قمة بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيويورك الثلاثاء 22-9-2009 في محاولة لاستئناف مفاوضات تقود إلى قيام دولة فلسطينية.

وتعرضت الدول العربية لضغوط لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل لتحفيز نتنياهو على وقف البناء الاستيطاني، وهو مطلب وضعه عباس شرطا لاستئناف محادثات السلام.

يشار إلى أن التسجيل المزعوم للظواهري هو الثاني خلال سبتمبر الجاري بعد آخر أطلقه في مطلع الشهر هاجم فيه الولايات المتحدة بسبب انحيازها لإسرائيل ضد العرب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا