728

الجمعة، 16 أكتوبر 2009

5 آلاف مشارك بالمرحلة الأخيرة لتدريبات الأمن الجماعي

يشارك اكثر من 5 آلاف شخص في المرحلة النهائية من مناورات قوات الرد السريع لدول منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وسيتم استعراض إمكانيات التعامل السريع مع التهديدات

موسكو: أكثر من خمسة آلاف شخص سيشاركون في المرحلة النهائية من مناورات قوات الرد السريع لدول منظمة معاهدة الأمن الجماعي، والتي ستجري على الأراضي الكازاخستانية، في 16 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري .

وقال مصدر في الكرملين لوكالة الأنباء نوفوستي، إن أحد الأهداف الرئيسية لهذه المناورات، والتي سيحضرها رؤساء أرمينيا وكازاخستان وقرغيزيا وروسيا وطاجكستان، سيكون استعراض إمكانيات القوات المشتركة في القدرة على التعامل السريع مع التهديدات والتحديات، التي من الممكن أن تتعرض لها الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وأيضاً جاهزية هذه القوات لتأمين الأمن الجماعي.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه المناورات قد بدأت في الثاني من شهر اكتوبر (تشرين الأول) الجاري وستنتهي اليوم الجمعة 16 أكتوبر، في ميدان "ماتيبولاك" للقوات البرية على الأراضي الكازاخستانية، على بعد 200 كيلومترً إلى الغرب من مدينة ألما أتا.

وقال المتحدث للوكالة، إن روسيا الاتحادية تشارك بـ 916 شخصاً بما في ذلك 823 من القوات المسلحة الروسية. وأشار المتحدث بشكل خاص إلى مشاركة 611 شخصاً من اللواء 31 لقوات المظليين.

ومن قوات الدفاع الجوي، ستشارك 16 طائرة مقاتلة من أنواع مختلفة، على الشكل التالي: تسع طائرات من طراز إيل - 76، وخمس طائرات من طراز سو - 24، واثنتان من طراز تو - 22 م. 3، وأربع مروحيات مي - 8 و 200 فرد. وتشارك وزارة الداخلية ووزارة الطوارئ الروسيتين بـ 93 شخصاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا