728

الجمعة، 16 أكتوبر 2009

العلم الإسرائيلي للمرة الأولى على طاولة في أبو ظبي

اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والمنظمات عبدالرحيم العوضي، ان مشاركة اسرائيل في اجتماع دولي في ابوظبي، لا يعني تطبيعا للعلاقات بين دولة الامارات العربية المتحدة والدولة العبرية.وقال العوضي، امس، ان «الامارات وفي ضوء الترتيبات الخاصة بالمنظمة لاستضافتها لمقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا) ملتزمة الاتفاق الذي وقعته معها في هذا الشأن»، مؤكدا ان «علاقة المشاركين من الدول الاعضاء في هذه الاجتماعات هي علاقة مباشرة مع المنظمة الدولية».
واوضح في تصريح لـ «وكالة الانباء الاماراتية»، ان «هذه الالتزامات لا ترتب على الدولة المضيفة أي تبعات في ما يتصل بعلاقاتها الديبلوماسية أو غيرها مع الاطراف التي تشارك في هذه الاجتماعات في أي وقت من الاوقات وفي أي مكان».
وكانت اسرائيل اعلنت في بيان، ان علما اسرائيليا صغيرا رفع للمرة الاولى في ابوظبي امام طاولة مسؤولين اسرائيليين شاركا في اجتماع للوكالة الدولية للطاقة المتجددة.
ومثل اسرائيل في هذا الاجتماع الذي عقد الاثنين، بمشاركة 150 مندوبا عن 70 بلدا، مديرة الخارجية الاسرائيلية سيمونا هالبيرين، وابراهام اربيف المسؤول في وزارة البنى التحتية.
ولا تقيم الامارات العربية المتحدة علاقات ديبلوماسية مع اسرائيل.
وجاء في البيان الصادر عن الخارجية الاسرائيلية: «تم استقبال الممثلين الاسرائيليين كأعضاء كاملي العضوية في هذه المنظمة ورفع علم اسرائيلي للمرة الاولى في هذه البلاد» في اشارة الى علم صغير وضع على طاولة الاجتماع امام ممثلي اسرائيل.
وفي بلدان الخليج، اغلقت قطر مكتب تمثيل اسرائيليا في بداية العام الحالي، اثر الحرب على غزة. واتخذت سلطنة عمان قرارا مماثلا نهاية العام 2000 مع انطلاق الانتفاضة الثانية. ولم تقم بقية دول المنطقة ابدا اي علاقات رسمية مع اسرائيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا