728

الخميس، 15 أكتوبر 2009

الكويت حريصة على مواصلة دورها البارز في دعم استقرار المنطقة

الكويت: اكد وزير الداخلية الكويتي الفريق الركن م. الشيخ جابر خالد الصباح اليوم حرص دولة الكويت على مواصلة دورها البارز عربيا واقليميا ودوليا في دعم استقرار المنطقة وذلك انطلاقا من تأكيد القيادة السياسية العليا الدائم في انتمائها العربي.

واعرب الشيخ جابر في تصريح ادلى به لوكالة الانباء الكويتية عقب عودته الى البلاد بعد مشاركته في الاجتماع السادس لوزراء داخلية دول جوار العراق الذي اختتم اعماله في مدينة شرم الشيخ المصرية عن ارتياحه لما تحقق من نجاح ملموس في تدعيم ركائز الاستراتيجية المشتركة للتعاون الامني بين الدول المشاركة.

واضاف ان التنسيق والتعاون بين الدول المشاركة اسهم في تدعيم تلك الركائز بوجه التحديات الاقليمية والمخاطر التي تجابه المنطقة مؤكدا ان "امن الكويت لا يتحقق الا بتوفير الامن والاستقرار في العراق الشقيق".

واشار الى ان الاجتماع سادته اجواء روح التعاون الاخوي اذ شكل فرصة للتشاور وتبادل الرأي مع وزراء الداخلية في السعودية ومصر وسوريا والاردن والبحرين وتركيا وايران وبحث سبل تعميق امكانات التعاون الامني المشترك في مواجهة اي مستجدات بالمنطقة.

وكان في استقبال الشيخ جابر لدى وصوله وكيل وزارة الداخلية الفريق احمد الرجيب وكبار القيادات الامنية.

يذكر ان اجتماع وزراء داخلية دول جوار العراق الذي اختتم أمس بشرم الشيخ قد شجب كل صور الانشطة الارهابية التي تهدد أمن وسلامة العراق ودول الجوار العراقي ودعا الى تعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة هذه الانشطة.

وطالب المجتمعون بتفعيل آليات التعاون والتنسيق بين العراق ودول الجوار في الموضوعات الامنية المشتركة من خلال الالتزام بالاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون الامني الثنائي متعدد الاطراف دعما لتحقيق الامن والاستقرار بالمنطقة.

ودان الاجتماع التفجيرات الارهابية التي يشهدها العراق والتي لها انعكاساتها الامنية السلبية على الاوضاع بالعراق ودول الجوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا