728

الخميس، 15 أكتوبر 2009

الهلال الاحمر تؤكد توزيع المساعدات دون تمييز

الكويت: اكدت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم انها حريصة على توزيع المساعدات على الاسر المحتاجة دون النظر الى الجنسية او الديانة. وقال نائب مدير الجمعية عبدالرحمن العون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجمعية انتهت من توزيع مؤن ومواد غذائية على الأسر المحتاجة والمتعففة داخل الكويت مشيرا الى ان بلغت حوالي 5000 اسرة.

واضاف العون الذي يشغل ايضا منصب المشرف على قسم المساعدات المحلية في الجمعية ان توزيع المساعدات على الاسر المحتاجة والمسجلة في برنامج المساعدات المحلية التابع للجنة الاجتماعية بالجمعية استمر اسبوعا . واوضح ان التوزيع تم بعد ان زار متطوعي ومتطوعات الجمعية وبشكل متكرر لهذه الأسر للتأكد من استحقاقها للمساعدات أو من عدمه حسب مشروع مساعدة الأسر المحتاجة داخل الكويت.

واشار الى ان رئيس وأعضاء مجلس ادارة الجمعية يولون اهمية كبرى لتوزيع المساعدات محليا على الأسر المتعففة بالرغم من المساعدات الكبيرة التى تقدمها الجمعية للمحتاجين خارج الكويت على مدار العام . وافاد بان توزيع المساعدات مقسم الى اربعة اقسام منها الاسر التي تاخذ مساعدات عينية كل شهرين واخرى كل ثلاثة شهور اضافة الى اسر اخرى تاخذ مساعدات كل اربعة شهور واخيرا اسر كل ستة شهور.

وعن الاسر الكويتية المتعففة قال العون ان الجمعية حريصة الى ايصال المساعدات العينية لهم دون ان يصيبهم أي ضرر نفسي جراء ذلك كما تعمل الجمعية الى ايصال المؤن ايضا الى فئات كبار السن والمرضى والمعاقين. واشار الى ان المواد الغذائية التي توزعها الجمعية مؤلفة من الارز والسكر والحليب والمعجون والزيت والشاي والعدس فضلا عن بعض المواد الاضافية في رمضان مثل الطحين والشعيرية والتمر والسمنة.

وقال ان نجاح مشروع توزيع المساعدات المحلية تم بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف التى تساهم مشكورة في توفير هذه المواد . وأثنى العون على جهود المحسنين من ابناء الكويت والذين لا يدخرون جهدا في تقديم المساعدات للاسر لتخفيف الأعباء عنهم . واشار العون الى اهمية التراحم والتكافل والتي هي صور حث عليها الدين الاسلامي مؤكدا ان الجمعية لا تدخر جهدا في مساعدة المحتاجين مما يعطي انطباعا بان المجتمع الكويت محب للخير دائما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا