728

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

خمسة ملايين طالب يجددون الاحتفاء باليوم الوطني السعودي

تجدد وزارة التربية والتعليم بالسعودية صباح اليوم ومن خلال جميع مدارسها الاحتفاء باليوم الوطني السعودي الذي وافق رابع أيام إجازة عيد الفطر المبارك أثناء توقف الدراسة ، وتنطلق الاحتفالية في كافة مدارس ومكاتب التربية والتعليم والإدارات الرئيسية والفرعية في كافة المناطق والمحافظات .
الرياض : وكان وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد قد شدد في تعميم عاجل الأسبوع المنصرم على تقديم موعد الاحتفاء باليوم الوطني ليكون اليوم الاثنين الموافق الثلاثين من شهر شوال 1430هـ في كافة المدارس والقطاعات وإدارات التعليم ، حيث حدد التعميم للمدارس آلية تنفيذ من ثمان خطوات أساسية تتضمن إشراك الطلاب في الاحتفالية وإجراء المسابقات والعروض البصرية للتعريف بمنجزات الوطن وحاضره المشرق . كما نص التعميم على أن يتم توثيق كافة الفعاليات وتزويد المرجعيات بنسخ من ذلك خلال أسبوع من تاريخه .
ومن المتوقع أن يشارك هذا اليوم قرابة خمسة ملايين طالب وطالبة في أكثر من 30 ألف مدرسة سيستعرضون منجز الوطن وذكريات النشأة وكفاح المؤسس الملك عبد العزيز ، كما ستقوم المدارس بتنفيذ مسابقات في الإذاعة المدرسية ومن خلال المجلات الحائطية وغيرها من الفعاليات الأخرى، التي تندرج ضمن حملة التربية والتعليم لتحصين الطلاب من الأفكار المتطرفة والهدامة .
وفيما تختلف الفعاليات بحسب البرامج مع الالتزام بآلية التنفيذ في حدها الأدنى فإن هناك فعاليات تمتد لتشكل حفلات مسرحية في نفس الإطار وكذلك مشاركات في البحوث مع التركيز على جانب مظهري من خلال ارتداء الشعارات الوطنية وغيرها .
اتهامات بسوء توزيع وانتهاء صلاحية المعقمات :
يذكر أن ذلك يأتي في وسط تنفيذ التربية والتعليم لخطتها لمواجهة وباء الخنازير حيث بدأت تطبيقها مع اليوم الأول للدراسة، حيث واجهت العديد من الصعوبات التي تتعلق بواقع الكثير من المدارس من حيث التجهيزات وتوفر كميات المعقمات والمنظفات التي واجهة ضجة كبيرة عندما تم اكتشاف أن عدد كبير من العبوات منتهية الصلاحية ولم يتم اكتشاف ذلك سوى في مرحلة التوزيع في المدارس واتخذت بعض إدارات التعليم العديد من الإجراءات للتحقيق من الموردين وسرعة معالجة الوضع، في ظل تأخر وصول التطعيمات التي تخضع للفحص حاليا في مختبرات الصحة السعودية بحسب ما ذكره وزير الصحة الدكتور الربيعة مؤخرا وشدد فيه على أن هناك أكثر من 18 خبيراً يعملون على التأكد من سلامة اللقاح ومضاعفاته .
التربية والتعليم في عدة مناسبات قريبة ذكرت أن التطعيمات ستكون الأولوية لرياض الأطفال والمراحل الابتدائية وأن أولياء الأمور سيكون لديهم الخيار للقبول أو الرفض في ظل رفض الكثير منهم في الشارع السعودي وتلميحهم بعد تطعيم أطفالهم بعد ماذكر في الكثير من التقارير المتفرقة من أعراضه الجانبية القاتلة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا