728

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

حركة فتح تتهم حركة حماس بالكذب "أكثر من نتانياهو"

البيرة: اتهمت حركة فتح اليوم الاثنين حركة حماس "بممارسة الكذب اكثر" من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، داعية القيادة المصرية الى كشف الجهة التي تعطل توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وقال المفوض الاعلامي للجنة المركزية للحركة محمد دحلان في مؤتمر صحافي في مكتبه في البيرة ان "مخزون الكذب عند حماس اكبر من مخزون الكذب عند نتانياهو". وكان دحلان يعلق على موقف حماس من التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية الداخلية، الذي تراجعت فيه عن توقيع المقترحات المصرية في اللحظة الاخيرة.

وقال "هم (حماس) اخذوا كل ما طلبوه في الورقة المصرية ونحن في حركة فتح كنا ندرك ان موافقتنا ستجلب علينا نارا من قبل ابناء فتح (..) ورغم كل هذا وافقنا عليها". واضاف دحلان ان حركة فتح "لا زالت تمد يدها الى المصالحة"، لكنه شدد على ان موقف حركته الان يتمثل في التوجه الى الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها الدستوري في 24 كانون ثاني/يناير المقبل.

وقال "اتخذنا قرارنا النهائي بالذهاب الى الانتخابات في موعدها الدستوري حسب القانون الاساسي لاننا نحترم القانون". واضاف "بذلنا كل الجهد المطلوب وتناسينا جراحاتنا رغم قتل حماس ل700 من ابنائنا الفتحاويين، لكن حماس افشلت كل الجهود وافشلتنا وافشلت مصر".

وقال دحلان ان القيادة الفلسطينية تعي تماما ان القيادة المصرية باتت تصاب "بالملل" من مواقف حركة حماس. ودعا دحلان القيادة المصرية الى الاعلان عن الطرف الذي يعطل التوصل الى اتفاق.

ويتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين الى القاهرة لاجراء مشاورات مع الرئيس المصري حسني مبارك حول التطوارت الاخيرة على قضية المصالحة الفلسطينية، وتراجع حركة حماس عن توقيع المقترحات المصرية، حسبما اوضح دحلان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا