728

الأحد، 25 أكتوبر 2009

إشادة بدعم القيادة القطرية للسودان

الدوحة: نوه الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل مستشار الرئيس السوداني بدعم القيادة القطرية للسودان. ووصف العلاقات القطرية السودانية بأنها "متميزة ومتطورة وهناك رؤية مشتركة لتطوير العلاقات في كافة المجالات".

وقال في تصريحات صحفية إن الاستثمارت القطرية في السودان تأخذ مجالات مختلفة، مشيرا الى قطاع المصارف حيث مارس بنك قطر الوطني نشاطه في السودان، وهناك عدد من الشركات العقارية وعلى رأسها شركة الديار التي أكد أنها تقوم بعمل كبير في عدد من المشاريع العقارية في السودان.

وأوضح الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل ان زيارته الحالية لدولة قطر ستشهد عرض مشاريع في مجال الأمن الغذائي ومشاريع زراعية كبيرة يشارك فيها البلدان وتهدف الى تأمين الأمن الغذائي لكل منهما مع امكانية التصدير الى الخارج لسد النقص في الغذاء سواء في المنطقة العربية أو خارجها.. وقال إن السودان يتطلع الى المزيد من الاستثمار القطري والمشاركة القطرية .

وردا على سؤال لوكالة الانباء القطرية (قنا) عن دور قطر بشان دارفور وتأجيل الجولة المقبلة لمحادثات السلام الى نوفمبر المقبل نوه مستشار الرئيس السوداني بدور قطر في هذا الملف. وقال "إننا لم نكن وراء التأجيل ووجدناه واقعا أمامنا، حيث أن هناك محاولات لاقناع كافة الفصائل بالمشاركة في جولة المحادثات القادمة".

وأضاف "معروف ان قطر تقوم بجهود كبيرة بالاشتراك مع المبعوث الدولي السيد جبريل باسولي". ولفت في هذا الاطار الى أهمية زيارة السيد احمد بن عبد الله آل محمود وزير الدولة للشؤون الخارجية الى باريس الايام الماضية.

وخلص الدكتور مصطفى عثمان الى القول "أننا قبلنا بمبدأ التأجيل لكن نأمل ألا يكون هذا التأجيل متكررا، أو تأجيلا بعيدا، لأن الأوضاع في دارفور تشهد الآن تحسنا في كافة المجالات ونحن نريد أن نستفيد من هذا التحسن للدفع بعملية الحوار السياسي للوصول الى حل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا