728

الأحد، 25 أكتوبر 2009

وفاة وافد بسبب انفلونزا المكسيك في الكويت

الكويت: اعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل حالة وفاة جديدة لمصاب بانفلونزا المكسيك لوافد يبلغ من العمر 46 سنة ليرتفع اجمالي عدد المتوفين نتيجة الاصابة بفيروس (ان 1 اتش 1) الى 12 شخصا.

وقالت الوزارة في بيان صحافي ان الوافد وافته المنية صباح اليوم باحد المستشفيات العامة حيث ادخل اليه يوم الاربعاء الماضي لتلقي العلاج حيث كان مصابا بالتهاب رئوي حاد ويعاني من مرض السكر والسمنة واكدت نتائج الفحص المخبري اصابته بانفلونزا المكسيك لاحقا.

وتعد هذه حالة الوفاة ال12 التي يتم تسجيلها بدولة الكويت منذ بداية الاعلان عن ظهور حالات الانفلونزا بفيروس (ان 1 اتش 1).

ومن ناحية أخرى قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة الكويت انه تم اكتشاف أربع حالات مصابة بانفلونزا المكسيك (اش1 ان1) اليوم حالتان منها تعودان إلى طالبين والاخريان تعودان لأستاذين من الهيئة التمريضية في كلية طب الأسنان.

واوضح مدير الادارة فيصل مقصيد في بيان صحافي انه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المصابين من خلال منحهم إجازة مرضية لمدة أسبوع حتى يتعافوا .

واشار مقصيد الى أن الإدارة الجامعية اتخذت اللازم في تعقيم الأماكن التي تواجد بها المرضى منعا لانتشاره بين العاملين والطلبة .

وقال ان اللجنة العليا المكلفة مكافحة انفلونزا المكسيك بالجامعة ستعقد اجتماعا غدا الاثنين لمناقشة الوضع الصحي في مختلف مراكز العمل والكليات الجامعية واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذا الأمر .

واضاف ان الإدارة الجامعية نجحت في التعامل مع هذه الحالات من قبل وأنها على استعداد تام لمواجهة اي حالات أخرى تظهر مستقبلا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا