728

السبت، 19 سبتمبر 2009

كلمة لبنان تعوق حضور سليمان افتتاح جامعة الملك عبدالله

قالت مصادر صحافية اليوم الجمعة أن الرئيس اللبناني ميشيل سليمان لن يحضر حفل افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية المقرر في اليوم الثالث والعشرين من أيلول/سبتمبر الجاري، رغم الدعوة الرسمية التي وجهها إليه العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز.

ويكمن السبب -حسب صحيفة النهار اللبنانية-، إلى أن الرئيس ميشال سليمان سيكون في نيويورك مطلع الأسبوع المقبل ليشارك في جمعية الأمم المتحدة على يلقى كلمة لبنان في 23 أيلول/سبتمبر.

وكان العاهل السعودي قد وجه أكثر من 40 دعوة لعدد من رؤساء العالم للحضور حفل افتتاح جامعة الملك عبدالله الذي يتوافق مع اليوم الوطني للبلاده. وتعد جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية جامعة عالمية للأبحاث على مستوى الدراسات العليا وتكرس جهودها من أجل انطلاق عصر جديد من الإنجازات العلمية في المملكة والمنطقة والعالم.

وبوصفها جامعة مستقلة قائمة على الجدارة، فسوف تعمل على تمكين صفوة الباحثين من أنحاء العالم ومن مختلف الثقافات من العمل معا لإيجاد الحلول المناسبة للتحديات العلمية والتقنية. كما ستسهم شبكة الأبحاث والتعليم العالمية في الجامعة في دعم المواهب المتنوعة سواء داخل الحرم الجامعي أو في الجامعات والمؤسسات البحثية الرائدة الأخرى من خلال اتفاقيات للتعاون البحثي وبرامج الهبات والمنح الدراسية للطلاب.

ويشغل حرم الجامعة الرئيس مساحة تزيد على 36 مليون متر مربع في ثول على ساحل البحر الأحمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا