728

السبت، 19 سبتمبر 2009

بريطانيا.. قرار بإغلاق مجمع إسلامي منعا للإزعاج!


مصطفى كامل


المجمع الإسلامي
المجمع الإسلامي

سندرلاند (بريطانيا)- طالبت السلطات في مدينة سندرلاند البريطانية مسئولي مجمع إسلامي باكستاني في المدينة بإغلاقه أو نقله في مدة لا تتجاوز 6 أشهر بدعوى أنه يتسبب في إزعاج السكان، فيما دافع مسئولو المجمع عن نشاطهم ونفوا أن يكون هذا المجمع سببا لأي إزعاج، بحسب صحيفة سندرلاند أيكو البريطانية الصادر بتاريخ 17-9-2009.

وقال مجلس بلدية سندرلاند -التي تقع في شمال شرق بريطانيا- إن هذا القرار جاء بعدما صدرت شكاوى من قبل السكان المجاورين لهذا المجمع -الذي يضم مسجدا ومركزا اجتماعيا وتعليميا- تفيد بأنهم "منزعجون من الضوضاء التي تصدر عن المسجد أوقات الصلاة"، وزعم أن الشارع المقام فيه هذا المجمع لا يستوعب "الاختناق المروري" الذي تتسبب فيه سيارات المصلين.

لكن أحد مسئولي المجمع أكد أن نظام تكبير الصوت الذي يشتكي السكان منه لا يتجاوز صوت جهاز التلفاز الموجود في كل بيت.

وأوضح في الوقت نفسه أن سيارات المصلين لا تتسبب في أي مشكلة مرورية على الإطلاق، لأن الشوارع المجاورة تعتبر خالية تقريبا ويتفهم المصلون جيدا كيف يحرصون على عدم التسبب في مشكلات من أي نوع.

وكان مسئولو المجمع قد رفعوا تظلما إلى المفتش الوطني عن شئون التخطيط، لكنه قوبل بالرفض وطالبهم بالرحيل في مدة لا تتجاوز مارس المقبل.

ولم يتوقف مجلس سندرلاند عن مضايقة المسلمين منذ إنشاء هذا المجمع أوائل 2006، وقال إنه سوف يتخذ إجراء حاسما ضد هذا المجمع إذا لم ينصع إلى مطالب الإغلاق أو النقل.

وأوضح أن "المجمع مقام في شارع ذات أغلبية مسيحية ويهودية ومن ثم تعد الطقوس الإسلامية غير متناغمة مع التيار العام فيه".

يأتي هذا بعد أقل من أسبوع على تحرش عدد من البريطانيين المنتمين لليمين المتطرف بمسلمين في مسجد "هارو" شمال غرب لندن احتجاجا على ما أسموه "أسلمة أوروبا"، ويصل عدد المسلمين في بريطانيا إلى حوالي 2.5 مليون مسلم طبقا لآخر إحصاءات رسمية من إجمالي عدد السكان الذي يزيد على 60 مليون نسمة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا