728

الثلاثاء، 18 أغسطس 2009

حث لبنان على محاكمة متهم بالتجسس أمام محكمة مدنية

لندن: حثت منظمة العفو الدولية وزير الدفاع اللبناني الياس المر على محاكمة اللبناني محمود رافع المتهم بالتجسس لإسرائيل أمام محكمة مدنية عادية ، ودعت الى التحقيق في اتهامات بتعرضه للتعذيب.

وعبرت المنظمة في رسالة الى المر مؤرخة في 17 أغسطس /آب الحالي عن قلقها لان رافع الدركي المتقاعد ( 62 عاما ) سيحاكم يوم الخميس المقبل أمام محكمة عسكرية في بيروت بالرغم من انه مدني .

وتعتبر المنظمة ان المدنيين يجب ألا يحاكموا أمام المحاكم العسكرية حيث ان القضاة هم من الضباط ،وهو ما لا يؤمن حقوق المتهمين في محاكمة عادلة.

وأضافت ان قرار محاكمته أمام محكمة عسكرية ليس مناسبا خاصة وان السلطات فشلت حتى الآن في التحقيق في ادعاءات بان رافع خطف ثم تعرض للتعذيب من قبل المخابرات العسكرية التي تخضع كما المحاكم العسكرية لسلطة وزارة الدفاع.

وكان رافع قد أوقف في العام 2006 عقب اغتيال الأخوين نضال ومحمود المجذوب من حركة الجهاد الإسلامي في صيدا بجنوب لبنان ، وقالت السلطات اللبنانية انه اعترف بارتكاب عدة جرائم بواسطة المتفجرات، بطلب من المخابرات الإسرائيلية. ومن هذه الاغتيالات اغتيال مسؤولين في حزب الله علي حسين ديب ،وعلي حسين صالح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا