728

الاثنين، 14 سبتمبر 2009

دول عربية تطلب نقل التجربة السعودية في إدارة عمليات الدوريات الأمنية اليكترونيا

طالبت دول عربية من بينها ليبيا وقطر بنقل تجربة المملكة في ادارة عمليات الدوريات الامنية اليكترونيا للاستفادة منها . اعلن ذلك امس العقيد سعد الغامدي قائد الدوريات الامنية والنجدة بالعاصمة المقدسة اثناء تقديمه عرضا عن المشروع الذى يطبق لاول مرة في المملكة ضمن مشروع الجودة الشامل والذى حصلت من خلاله ادارته على شهادة الايزو العالمية كأول جهاز حكومي يمنح هذه الشهادة . وقال ان البرنامج الذى تم عرضه في اجتماع مديري الشرطة العرب في بيروت نال استحسان الجميع مما دفع بعض الدول ومنها قطر وليبيا الى المطالبة بنقله للاستفادة منه في بلدانهم .
من جهته كشف مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني عن وجود مشروع متكامل للدوريات الأمنية على مستوى المملكة يشتمل على مراكز قيادة موحدة وأعلى تقنية موجودة وأفضل مبان. وقال الفريق القحطاني لـ( المدينة ) عقب تدشينه لغرفة عمليات دوريات الامن بالعاصمة المقدسة واطلاعه على النظام الالي الجديد لغرفة العمليات
ومشروع الجودة الذي تطبقه الدوريات الامنية بمكة إن هذا المشروع يحظى بدعم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية مشيرا إلى انه قطع خطوات كبيرة .
وأضاف إن الأمن العام يأخذ معدلات الجريمة والحالات الأمنية التي تباشرها كأحد المعايير عند دعم الجهات المرتبطة بالأمن العام وتوزيع الإمكانيات المتوفرة مشيرا إلى وجود تواصل مستمر بين مديري الدوريات بالمملكة في كافة المناطق للاستفادة من أية نظام يطبق في هذه المدينة أو تلك. واكد عدم اهمال أي بلاغ تتلقاه غرف العمليات بالدوريات الأمنية حتى لو كان غير صحيح خاصة فيما يتعلق بالحالات الأمنية .
وأوضح مدير الأمن العام أن المؤشرات للخطة الأمنية التي تطبق في مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك لخدمة المعتمرين جيدة وفق المراحل السابقة حتى تبلغ ذروتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا