728

الاثنين، 14 سبتمبر 2009

رئيس الوزراء يبحث مع الأسد الوضع اللبناني

دمشق -الوطن - محمد ظروف - قنا- استقبل الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية في قصر تشرين مساء أمس الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية. في بداية المقابلة نقل رئيس مجلس الوزراء للرئيس السوري تحيات الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد متمنيا له دوام الصحة والعافية وللشعب السوري مزيدا من التقدم والازدهار.

ومن جانبه حمل الرئيس بشار الاسد رئيس مجلس الوزراء تحياته لأمير البلاد متمنيا له موفور الصحة والعافية وللشعب القطري مزيدا من التطور والنماء.

وذكرت مصادر مطلعة لـ «الوطن» أن البحث قد تركز على تطورات الوضع اللبناني في ضوء المبادرة القطرية التي عبرت عن استعداد دولة قطر لاستضافة مؤتمر للأطراف اللبنانية في الدوحة، من أجل التوصل إلى اتفاق لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة. وأشارت المصادر إلى أن الرئيس الأسد أكد دعم سوريا لهذه المبادرة القطرية ولأي جهد يهدف إلى تعزيز استقرار لبنان وأمنه ووحدته الوطنية، موضحة أن رئيس الوزراء وزير الخارجية وضع الرئيس الأسد في تفاصيل المبادرة القطرية. ولفتت المصادر إلى أنه سيزور لبنان في وقت لاحق، ليبحث مع الرئيس ميشال سليمان والقيادات اللبنانية البارزة في موضوع تشكيل حكومة وحدة وطنية ودعوة الأطراف اللبنانية إلى الاجتماع في الدوحة، من أجل الاتفاق على الصيغة .

حضر المقابلة السيد وليد المعلم وزير الخارجية السوري.

وغادر العاصمة السورية دمشق التي كان قد وصلها في وقت سابق أمس في زيارة قصيرة.

وكان في وداع واستقباله والوفد المرافق بمطار دمشق الدولي السيد وليد المعلم و السيد ماجد غانم العلي سفير دولة قطر لدى سوريا وأعضاء السفارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا