728

السبت، 3 أكتوبر 2009

جودة يؤكد موقف الأردن الثابت تجاه حل الدولتين


اكد وزير الخارجية الاردني موقف بلاده بوجوب اقامة الدولة الفلسطينية ضمن اطار حل الدولتين

عمان: اكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة موقف بلاده الثابت تجاه حل الدولتين ووجود اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس في اطار الحل الشامل للصراع العربي الاسرائيلي. وقال جودة في لقاء مع التلفزيون الاردني ان بلاده اكدت في كلمتها امام الدورة العادية للجمعية العامة للامم المتحدة على موقفها الثابت بوجود اقامة الدولة الفلسطينية ضمن اطار حل الدولتين.

واضاف ان هذه الدورة اكتسبت اهمية خاصة نظرا لما صاحبها من نشاط وزخم من قبل الرئيس الاميركي باراك اوباما باصباغ القمة الثلاثية التي جمعته بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والخطاب الهام لاوباما امام الجمعية الذي تحدث فيه عن رؤيته للسلام.

وقال ان الاردن ركز على الجهود الهامة للادارة الاميركية منذ تولي الرئيس اوباما ولايته وارتباطه المباشر بملف السلام وضرورة ان نغتنم هذه الفرصة مؤكدا ان اسرائيل هي التي تتحمل العراقيل الموضوعة امام عملية السلام .

وشدد على ان الاستيطان مخالف للقانون وغير شرعي وان القدس هي قلب الاراضي الفلسطينية المحتلة وعلى المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤوليته في عدم السماح لاي كان بوضع العراقيل.

كما اكد على ان القضية الفلسطينية تقع في جوهر الصراع العربي الاسرائيلي وهي القضية الاساس والمحورية مضيفا ان "القضية الفلسطينية هي محور بناء السلام والامن والاستقرار للمنطقة وان هذا السلام يشمل اسرائيل ايضا اذا كانت ترغب بان تنعم بالسلام مثل باقي شعوب المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا