728

السبت، 3 أكتوبر 2009

شكوك بوجود متفجرات تؤجل إستجواب وزير الكهرباء

تسببت شكوك أمنية بوجود متفجرات في القاعة الرئيسة لمجلس النواب العراقي بتأجيل استجواب وزير الكهرباء العراقي كريم وحيد اليوم السبت، بينما اعتبر رئيس لجنة النزاهه بالبرلمان الشيخ صباح الساعدي ذلك محاولة لتعطيل عملية الاستجواب.

بغداد: بحسب مصدر، في المجلس فأن كلب تفتيش خاص اعطى اثناء عملية التفتيش الروتينية لقاعة المجلس قبل دخول النواب اشارات بوجود شيء ما خطير في داخل القاعه بعدما رفض مواصلة عملية التفتيش والتوقف في مكان محدد لا يبارحه ما اضطر الشركة الامنية المسؤولة عن امن البرلمان باستبداله بكلب اخر اعطى اشارات ماثلة في المكان نفسه، ما زاد من شكوك الجهات الامنية باحتمال وجود متفجرات داخل القاعة

اخلاء البرلمان العراقي بعد الاشتباه بوجود قنبلة

وأضاف المصدر ان "الاجراءات الامنية تلك تسببت بتأجيل عملية استجواب وزير الكهرباء كريم وحيد التي كان مقررا ان تتم اليوم السبت الى اشعار اخر". يشار الى ان مبنى مجلس النواب العراقي سبق ان تعرض لتفجير في داخل الكافتيريا الخاصة به في العام 2007، ما ادى الى مقتل النائب محمد عوض وجرح عدد اخر.

من جانبه، شكك رئيس لجنة النزاهة في مجلس النواب صباح الساعدي بما اشيع عن وجود متفجرات داخل قاعة البرلمان، واصفا ذلك بانه محاولة لتعطيل عملية استجواب وزير الكهرباء كريم وحيد. وطالب الساعدي، في مؤتمر صحافي عقده في بغداد اليوم السبت، بسحب جواز سفر وزير الكهرباء فورا وعدم منحه اي تأشيرة سفر "لكي لا تتكررعملية هروب وزيري الكهرباء السابقين ايهم السامرائي ومحسن شلاش ومحاولة هرب وزير التجارة السابق عبد الفلاح السوداني".

واعتبر اي محاولة للتستر على "وزير الكهرباء الحالي من اي جهة او قوى سياسية بمثابة مشاركة في الفساد الاداري والمالي المتورط فيها الوزير"، متهما النائب الاول لرئيس البرلمان خالد العطية بعرقلة عمل البرلمان في مراقبة عمل السلطة التنفيذية (الحكومة) وطالب باقالته فورا. وبشأن الادلة التي يمتلكها الساعدي، والتي قد تدين وزير الكهرباء الحالي، قال "نمتلك ادلة تدين وزير الكهرباء وتثبت ان الفساد معشعش في وزارته وهو نفس الفساد الذي اطاح بالوزيرين السابقين له".

لا متفجرات

هذا واكد البرلمان العراقي ان خبراء المتفجرات فتشوا مبنى البرلمان عقب الاشتباه بوجود قنبلة فيه وتأكدوا من عدم وجود اي متفجرات. واوضح البرلمان في بيان انه تم تأجيل الجلسة التي كان من المقرر عقدها اليوم في اجراء احترازي اتخذه امن مجلس النواب للاشتباه بوجود رائحة غريبة في سجاد قاعة المجلس. واضاف البيان انه عقب اجراء الكشف والاستعانة بقوات (صقر بغداد) المتخصصة في الكشف عن المتفجرات تبين ان تلك الرائحة لا تشير الى وجود مواد خطرة. واوضح البيان انه بسبب طول الوقت الذي استغرقته اجراءات الفحص فانه جرى تأجيل الجلسة الى غد الاحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا