728

الأربعاء، 19 أغسطس 2009

مزارعو كاليفورنيا ورمضان: الشهر الكريم في الشتاء أفضل



قد لا يخطر هذا ببال احد, لكن بعيدا عن مشقة صيام رمضان في الصيف بالنسبة للمسلمين في الشرق الاوسط و امريكا, فان قطاعا كبيرا من مزارعي الولايات المتحدة يتمنون ايضا لو كان رمضان يأتي في الشتاء هذا العام.

مزارع النخيل التي تشتهر بها كاليفورنيا, تنتج كميات ضخمة من مختلف انواع التمر الذي لا يستغنى عنه المسلمون خلال الشهر الفضيل , باعتبار الإفطار عليه سنة مؤكدة . و بحسب تقرير لصحيفة لوس انجيليس تايمز. فان 80 في المائة من انتاج تمور كاليفورنيا خلال العام يسد مطالب السوق المتزايدة خلال فترة رمضان . و جزء منه يتم تصديره لعدة دول مختلفة منها دول بالشرق الأوسط. خصوصا الانواع الفاخرة منه كالمدجول.

المشكلة ان التمر ينضج و يصبح جاهزا لجنيه مع اوائل شهر سبتمبر, و لأن رمضان يتبع التقويم القمري فهو سيتقدم طبقا لدورة معينة ليقع اكثر و اكثر خلال الصيف لعدة اعوام قادمة. لذا يلجأ المزارعون و تجار التمر لتخزين كميات ضخمة منه خلال العام , و تجميدها ليتم بيعها مع بداية شهر الصيام, لكن يبدو ان هذه الطريقة لن تكفي هذا العام لسداد مطلب السوق المتزايد من هذه الفاكهة الصحراوية الأصل, الهامة جدا لدى المسلمين في كل مكان بالإضافة لمزارعي ولاية كاليفورنيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا