728

الأربعاء، 14 أكتوبر 2009

مجلس الوزراء الكويتي يقرر مساعدات عاجلة للمتضررين في اليمن

كونا: عقد مجلس الوزراء اجتماعاًَ استثنائياً صباح أمس، في مطار الكويت الدولي برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان بعد الاجتماع، انه بناء على أمر الأمير ومشاركة الأشقاء في اليمن جراء الأحداث التي تشهدها منطقة صعدة، قرر المجلس تكليف الجمعية الكويتية للهلال الاحمر تقديم مساعدات إنسانية وموادإغاثة عاجلة للمتضررين من هذه الأحداث لمساعدتهم على مواجهة آثارها وتخفيفها.
واضاف انه استكمالا لمتابعة جهود إعداد برنامج عمل الحكومة في صيغته النهائية، خصّص مجلس الوزراء اجتماعه اليوم (أمس) لمناقشة خطة عمل بلدية الكويت.
وقال ان المجلس استمع الى شرح من وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر للمشروعات التي ستنفذها البلدية في المرحلة المقبلة، كما قدّم المدير العام للبلدية أحمد الصبيح ومساعدوه عرضا تفصيليا شاملا لمضامين خطة البلدية واستراتيجيتها لإعادة تطوير وتخطيط مناطق الكويت وتنظيم وترشيد استخدامات الاراضي وتحسين جودة الحياة والبيئة، ومن ابرزها تنفيذ المخطط الهيكلي للدولة بمحاوره المختلفة، في إطار التوجهات الرامية لتحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا فيما يتصل بالخطة العمرانية لمدينة الكويت وتطوير شبكة وسائل النقل والمواصلات والمرافق والخدمات والاستعمالات التجارية والترفيهية والثقافية وغيرها، بما في ذلك تطوير التشريعات وفك التشابك في الاختصاصات بين الجهات الحكومية.
ولفت إلى ان المجلس استعرض مشروعات البلدية المتعلقة بتطوير الطرق لمعالجة مشكلة الازدحام المروري الى جانب تطوير الواجهات الساحلية والشواطئ العامة والاستراحات وتجميل الساحات والاسواق وتطوير المناطق الخدمية والحرفية.
وأفاد بأن مسؤولي البلدية شرحوا للمجلس خطط تحسين أداء خدمات البلدية وتحديث الانظمة واللوائح فيها بما يهدف الى تبسيط الاجراءات واختصار الدورة المستندية والتسهيل على المواطنين والقطاع الخاص لإنجاز مصالحهم ومعاملاتهم.
وقال الروضان إن العرض اشار أيضاً إلى توجهات الاعتماد على القطاع الخاص وتعزيز دوره في القيام ببعض المشروعات المهمة في اطار جهود تنشيط الحركة الاقتصادية وفق لوائح مدروسة تتفق مع القوانين السارية.
وتابع ان المجلس تدارس الجوانب المتعلقة بالاعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ مشروعات البلدية ومدى توافقها مع مضامين الخطة التنموية بالاضافة الى البرنامج الزمني اللازم لتنفيذها وإنجازها.
وذكر ان مجلس الوزراء عبر عن تقديره لجهود المسؤولين في البلدية في اعداد ما يخصها ضمن برنامج عمل الحكومة وحثهم على مضاعفة الجهود لتحقيق الانجاز الكامل للمشاريع المقترحة لخدمة المواطنين وتحقيق آمالهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا