728

الأربعاء، 14 أكتوبر 2009

الخالد: الوضع الأمني الحدودي مع العراق مستتب

كونا: أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ جابر الخالد استتباب الوضع الأمني على الحدود الكويتية - العراقية وعدم وجود «أي إشكال أمني مع الجانب العراقي الشقيق».جاء ذلك في تصريح أدلى به وزير الداخلية لـ (كونا) قبيل توجهه إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، للمشاركة في الاجتماع السادس لوزراء داخلية دول جوار العراق، المقرر أن تنطلق أعماله هناك اليوم.
وقال الشيخ جابر الخالد إن استقرار الوضع على الساحة العراقية سينعكس إيجابا على الوضع في الدول المجاورة جميعها، لافتاً إلى «أهمية الاجتماع ولاسيما أنه يعقد في توقيت دقيق والمنطقة تمر بمنعطف حاسم في تاريخها، إضافة إلى الأولوية القصوى للموضوعات المطروحة على بساط البحث».
ولفت إلى أن أبرز ما يتضمنه جدول أعمال الاجتماع من بنود هو دور دول الجوار في حماية وتدعيم أمن العراق، ومناقشة أبرز التوصيات الصادرة عن الاجتماع السابق الذي عُقد في الأردن العام الماضي ومراحل تنفيذها، إضافة إلى الجهود المختلفة لهذه الدول في مجال مواجهة الإرهاب والتهريب عبر الحدود ومكافحة المخدرات.
وذكر أن «جميع دول الجوار العراقي حريصة على التعاون الكامل والمطلق في جميع المجالات مع الجانب العراقي، لتمكينه من عبور الإشكالات الأمنية التي تقع على أرضه»، موضحا أنه بالتنسيق والتعاون الإقليمي المشترك يمكن الحد من خطورة هذه المشكلات».
وأضاف أن وفد دولة الكويت والوفود الأمنية المشاركة في الاجتماع التي تمثل السعودية والأردن والبحرين وسورية ومصر وتركيا وإيران تبذل أقصى ما في وسعها من أجل دعم الشعب العراقي الشقيق ومساندته.
وحول ما حققته الاجتماعات السابقة على أرض الواقع، أكد وزير الداخلية أنها أسهمت بشكل واضح في التقليل من حجم المخاطر والمشكلات التي يواجهها العراق الشقيق.
وأعرب عن تطلعه لأن يتم التوصل إلى رؤية موحدة لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة إضافة إلى مناقشة انعكاسات الأوضاع على الساحة الإقليمية وتحقيق كامل الأمن والاستقرار على الساحة العراقية والمنطقة العربية بشكل عام.
ويرافق الشيخ جابر الخالد وكيل وزارة الداخلية بالنيابة الفريق غازي العمر ووفد أمني رفيع المستوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا