728

الجمعة، 2 أكتوبر 2009

الصحة العالمية ترصد اكثر من 4100 وفاة بالانفلونزا


اعلنت منظمة الصحة العالمية انها رصدت أكثر من 340 ألف حالة اصابة بانفلونزا المكسيك موضحة ان اكثر من 4100 شخص قد توفوا جراء الاصابة بالمرض.

جنيف: قالت منظمة الصحة العالمية ومقرها جنيف ان عدد حالات الاصابة بمرض انفلونزا المكسيك في ازدياد في الجزء الشمالي من العالم وخاصة في اميركا الشمالية وان المكسيك قد شهدت في الاونة الاخيرة زيادة في حالات الاصابة بامراض الجهاز التنفسي.

واضافت ان حالات الاصابة بانفلونزا المكسيك في اوروبا ووسط وغرب اسيا في ازدياد ايضا وذلك رغم قلة انتشار الانفلونزا الوبائية كما ان زيادة حالات الاصابة بالمرض مستمرة فى اليابان وهي اعلى من معدلها الموسمي للاسبوع ال 33 على التوالي.

وما زالت دول بوليفيا والبرازيل وكوستاريكا والسلفادور وبنما وباراغواى وفنزويلا تشهد انخفاضا فى انتشار الانفلونزا بينما رصدت كل من كولومبيا وكوبا زيادة في الحالات.

وتتزايد معدلات الامراض الصدرية والتنفسية في الهند وكمبوديا الا ان دولا اخرى في جنوب شرقي اسيا قد شهدت انخفاضا في الانتشار.وتشهد دول مثل الارجنتين وتشيلي ونيوزيلندا معدلات موسمية عادية من الانفلونزا وانخفضت بشكل ملحوظ في استراليا وجنوب افريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا