728

الأحد، 11 أكتوبر 2009

العودة للمدارس في السعوديية...الحضور فاق التوقعات!


لم تسجل مدارس منطقة الرياض (بنين) التي يتجاوز عددها 1800 مدرسة أمس أي حالات إصابة بين طلاب المدارس للمرحلتين المتوسطة والثانويةفي ظل الحضور الباكر للطلاب، وقلة نسبة الغياب بين طلاب المدارس التي لم تتجاوز أكثر من 10 في المئة.
واكتفي في مدارس المنطقة بالاصطفاف الصباحي، قبل أن يتوجه الطلاب إلى فصولهم كالمعتاد، وقدمت لهم محاضرات مختصرة عن أساسيات الوقاية من مرض وباء انفلونزا المكسيك وكيفية التعامل معه في حالة الإصابة.

«الحياة» كانت متواجدة منذ الصباح الباكر في عدد من مدارس المنطقة للاطلاع على الإجراءات التي اتخذتها إدارات المدارس تجاه طلابهم، وشهدت توزيع الكمامات وأوراق المناديل وأدوات الصابون.

وجهزت المدارس «غرف عزل» مجهزة بكامل التجهيزات الصحية للطلاب ووضعت لوحات إرشادية على جدران المدرسة الداخلية لتوجيه الطلاب.

من جهته، يؤكد مدير متوسطة عبدالرحمن الدوسري محمد الألمعي لـ «الحياة» أن نسبة الغياب بين الطلاب لم تتجاوز 10 في المئة، مشيراً إلى انه تم اصطفاف الطلاب كالمعتاد لبدء العام الدراسي الجديد، لكنهم توجهوا بعدها مباشرة الى مقاعد الفصول.

وطالب الألمعي بتوفير مستلزمات الوقاية بكميات أكبر، «حتى لا تواجه المدارس نقصاً في المستقبل من طلاب المدرسة».

فيما يشير مدير ثانوية الشورى حمدان الحارثي إلى أن طلاب مدرسته الذين يتجاوز عددهم 850 طالباً لم تسجل أي حالة إصابة بمرض انفلونزا الخنازير.

من جانبه، أكد أستاذ علم النفس المشارك بكلية العلوم الاجتماعية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد المطوع أن الخوف من انفلونزا المكسيك «متوقع»، سواء كان من أولياء أمور الطلاب أو الطلبة أنفسهم وهذا يعتبر أمراً طبيعياً.

في السياق ذاته، انتشرت صباح أمس كوادر نحو 35 مركزاً صحياً تابعاً لإدارة تعليم الرياض (بنين) والتنقل بين الطلاب لمتابعه حالاتهم الصحية واكتشاف الحالات المصابة، وتم توفير طبيب لكل مجمع تعليمي يقوم بمتابعة الطلاب في ظل تواجد المرشدين الطلابيين ومعلمي العلوم ومديري المدارس، لكنها لم تسجل أي حالة بين الطلاب.

وكان المدير العام لتعليم الرياض (بنين) الدكتور عبدالعزيز الدبيان ومديرو مكاتب إدارة التربية قاموا صباح أمس بجولات مكثفة على كل المدارس للاطلاع على سير الدراسة وللاطمئنان على الطلاب وكيفية اتخاذ تلك المدارس الإجراءات الاحترازية لطلابها وحث مديري المدارس على متابعه صحة الطلاب.

من جانبه، أكد مدير مكتب التربية في الروضة محمد المشوح لـ الحياة» أن المكتب يتبعه أكثر من 137 مدرسة للمراحل التعليمية الثلاث تحتضن أكثر من 36 ألف طالب و6 آلاف معلم أدوا صباح أمس أول يوم دراسي للعام الجديد في جو من الراحة، مؤكداً أن نسبة الغياب ضئيلة.

من جانب آخر، أكد الدبيان أن طلاب مدارس المنطقة أدوا صباح أمس يومهم الأول من العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن جميع الطلاب تسلموا مناهجهم الدراسية. وأوضح أن نسبة الغياب بين طلاب مدارس المنطقة ضئيلة، ما يعني بحسب الدبيان أن الأمور طبيعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا