728

السبت، 12 سبتمبر 2009

الأعضاء الخليجيون في البرلمان العربي يعقدون اجتماعاً تنسيقياً


دمشق: عقد الاعضاء الخليجيون في البرلمان العربي الانتقالي الليلة اجتماعا تنسيقيا لبحث مشروع النظام الاساسي للبرلمان العربي الدائم قبل يوم واحد من انعقاد الدورة العادية الاولى للبرلمان العربي الانتقالي في دمشق.

وقال عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في البرلمان النائب علي الدقباسي ان الاعضاء الخليجيين اتفقوا على عدد من النقاط ابرزها ضرورة سرعة اقرار النظام الاساسي للبرلمان العربي الدائم تحقيقا للهدف الذي أنشىء من أجله البرلمان العربي الانتقالي. واضاف ان الاعضاء شددوا على اهمية ان يكون التمثيل متساويا بين الدول بحيث يكون لكل دولة أربعة ممثلين مع مراعاة وجود العنصر النسائي في البرلمان العربي.

وذكر ان المجتمعين اكدوا أهمية تفعيل العمل العربي المشترك وايجاد مؤسسة برلمانية لها حق السؤال واقتراح المشاريع ودراستها بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمؤسسات التابعة لها. واوضح النائب الدقباسي ان اجتماع الغد سيتركز على مناقشة النظام الاساسي للبرلمان العربي الدائم وضرورة الدفع به لاقراره باسرع وقت ممكن. واشار الى ان اجتماع الغد سيشهد ايضا أداء ستة أعضاء جدد اليمين الدستورية من بينهم اثنان من الكويت هما النائبان مبارك الخرينج ومخلد العازمي الذي اعتذر عن عدم الحضور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا