728

السبت، 12 سبتمبر 2009

قطر تعرض وساطتها وبان يعرب عن أسفه

باريس, نيويورك - ا ف ب, كونا: أعربت قطر, أمس, عن استعدادها لمساعدة اللبنانيين في تشكيل حكومة وحدة وطنية, وذلك بعد اعتذار رئيس الحكومة المكلف سعد الدين الحريري عن تشكيل حكومة جديدة.وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني في ختام محادثات مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي "نأمل ان يتوصل اللبنانيون الى حل ولكننا مستعدون لمساعدتهم في هذا المجال في حال كان الامر ضروريا".واضاف "نتوقع ان تؤدي المشاورات الجارية حاليا الى نتيجة ايجابية مع المعارضة وان تسفر عن اتفاق", مضيفا "في لبنان, كل الامور يجب ان تتم من خلال تسوية".
واستضافت الدوحة في مايو 2008 المؤتمر الذي أدى الى انهاء ازمة سياسية استمرت أشهراً في لبنان, حيث اتفق المتخاصمون على انتخاب رئيس توافقي وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
في سياق متصل, اعرب السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون, مساء امس, عن اسفه لعدم امكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية في لبنان.
وقالت المتحدثة باسمه ماري أوكابي "ثبت انه من المستحيل تشكيل حكومة جديدة في لبنان في الوقت الراهن", مضيفة ان "بان يأمل في أن تتكلل المشاورات التي سيعقدها الرئيس اللبناني ميشال سليمان مع جميع الأطراف بالنجاح وبأن يواصل اللبنانيون العمل نحو تحقيق الهدف المتمثل في تشكيل حكومة وحدة وطنية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا