728

الاثنين، 28 سبتمبر 2009

المجاهر ورفاقه ينكرون التهم والقاضي يطلب إثبات البينة

جدة – أحمد الهلالي

نفى الشاب الذي عرف بـ «المجاهر بالمعصية» بعد ظهوره في برنامج «أحمر بالخط العريض» على إحدى الفضائيات مستعرضاً مغامراته العاطفية، برفقه ثلاثة من أصدقائه أمس التهم الموجهة إليهم في القضية.وفيما أنكر الموقوفون الأربعة كل التهم الموجهة إليهم خلال جلسة عقدت أمس وسط إجراءات مشددة ،من قبل ناظر القضية محمد أمين، بدلاً من القاضي عابد الأزوري الذي يتمتع بإجازة، طلب القاضي إثبات «البينة» وتقديمها خلال جلسة غد (الثلثاء).

وأصدر القاضي أوامره بإحضار المتهمين «مطلقي السراح» اليوم (الإثنين) للاستماع لإفاداتهم، رافضاً دخول المحامي المكلف بالقضية إلى قاعة المحكمة.

بدورهم، أكد محامون ومستشارون قانونيون لـ «الحياة» أن قضية «المجاهر بالمعصية» لا يمكن التنبؤ بما يمكن أن يتم الحكم فيها، مشيرين إلى أن ما أقدم عليه الشاب المجاهر يعد كبيرة من الكبائر التي تستوجب التأديب.

وقال المحامي والمستشار القانوني محمد المؤنس: «طالما أن الوقائع كاملة ليست محل اطلاعنا، فإنه لا يمكن التنبؤ بما يجب أن يكون عليه الحكم، فالحكم على الأشياء فرع من تصورها».

وأكد المحامي والمستشار القانوني مشعل الحمياني أن إعلان المعاصي أمام الناس يعتبر من الكبائر التي تستوجب التأديب، من قبل ولي الأمر.

وأشار إلى أن الفعل الذي أقدم عليه المجاهر بإعلان ما كان يرتكبه من معاص أمام الملأ، يتحقق فيه الشرط الشرعي، وهو وجوب التأديب من قبل ولي الأمر. متوقعاً أن يكون الحكم تعزيرياً ولن يتجاوز السجن عاماً كاملاً، خصوصاً وأن ما تجاوز العام يكون للجرائم الكبيرة.

وكانت مصادر قد أكدت في وقت سابق لـ «الحياة» أن حضور المتهم إلى المحكمة الجزائية في جدة ليس لبدء جلسات المحاكمة، وإنما لاستكمال بعض الإجراءات في القضية. ويأتي هذا التحول في القضية بعد انتهاء التحقيقات مع أطراف القضية، بعد أن فنّد الشريط «الخام» الذي حصلت عليه الجهات الأمنية السعودية من الفضائية اللبنانية أقواله، وثبتت مجــاهرته بالمعصية، وتلاشت احتمالية الدبلجة التي استند إليها المتهم في بداية التحقيق معه.

يشار إلى أن الشاب وأصدقاءه الذين ظهروا معه في التقرير، تقاضوا مبالغ مالية من القائمين على البرنامج لقاء ظهورهم وحديثهم على الهواء في البرنامج الذي يعرض على القناة الفضائية اللبنانية كل ليلة خميس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا