728

الجمعة، 18 سبتمبر 2009

الشؤون الكويتية: إعادة قيد العمالة الوافدة من دون الرجوع للكفيل

راشد الشراكي واحمد المسعودي:
علمت «القبس» ان الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل في وزارة الشؤون منصور المنصور اصدر تعميماً أمس الأول لجميع إدارات العمل، بإعادة قيد العمالة وتحويلها الى كفيل آخر من دون الرجوع الى الكفيل السابق.وقال مصدر مطلع ان هذا التعميم جاء بعد الشكاوى المتزايدة من العمالة الوافدة بتعسف الكفلاء بحقهم، ورفضهم تحويل اقامتهم الا بدفع مبالغ مالية تصل إلى 250 دينارا لقاء تحويل العامل الواحد أو إعادة قيده.
ومن جانب آخر، قام وزير الشؤون د. محمد العفاسي بجولة مفاجئة في مبنى إدارة عمل الجهراء أمس الأول، وأبدى استياءه من الفوضى وغياب الموظفين، وعقد اجتماعاً مع قياديي قطاع العمل وخاطبهم قائلاً: «ان القطاع أصبح مرتعاً للتجاوزات، مشدداً على ان القانون سيطبق على الجميع لوقف مسلسل الاهمال».
وأبلغ مصدر مطلع «القبس» ان العفاسي أصدر 25 قراراً لإصلاح الخلل في القطاع الذي سيشهد «نفضة» شاملة بعد العيد، كما أمر بإجراءات عاجلة لضبط الأوضاع في المجلس الأعلى للمعاقين.
من جهة أخرى، أعلن مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون ناصر العمار ان الوزارة أغلقت حسابات 3 مبرات خيرية خالفت النظم واللوائح الخاصة بجمع التبرعات في رمضان.
وأضاف العمار، عقب اجتماع لجنة العمل الخيري أمس، ان اللجان الخيرية التي رصدت مخالفاتها تم رفع مذكرة إلى الوزير محمد العفاسي لاتخاذ ما يلزم بشأنها، قائلا «قد تضطر الوزارة أيضاً الى إغلاق حسابات هذه اللجان ما لم تبادر الى تلافي المخالفات بأسرع وقت». •

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا