728

الخميس، 17 سبتمبر 2009

الجيش الباكستاني يقتل سبعة مسلحين



عمليات الجيش تتواصل في سوات (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الجيش الباكستاني اليوم الأربعاء أنه قتل سبعة مسلحين واعتقل خمسة في عملية نفذها في منطقة ديره إسماعيل خان بشمال غرب البلاد، وذلك في وقت انتقد فيه رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني الهجمات الأميركية بطائرات بدون طيار على بلاده.

ونقلت قناة جيو تي في الباكستانية عن مصادر لم تسمها قولها إن الجيش نفذ عملية في مناطق شاه حسان خيل وواندا نادر وواندا مير علي، حيث قتل سبعة مسلحين وأسر خمسة.

وقال شهود إن مروحيات حربية شاركت في العملية التي نفذت بعد تلقي الجيش معلومات عن وجود الزعيم أشرف علي مجاهد وأعوانه في المنطقة التي استهدفها الهجوم.

يشار إلى أن الجيش الباكستاني ينفذ منذ يونيو/حزيران الماضي سلسلة من العمليات ضد طالبان في شمال غرب البلاد، أسفرت حتى الآن عن مقتل مئات الأشخاص.

أسر قائد
وقد أعلنت القوات الباكستانية عن أسرها لأحد قادة طالبان وهو جريح بمنطقة سوات، ليكون ثالث وجه يتم القبض عليه في الأيام الخمسة الأخيرة.

وقد رأى محللون في أسر شير محمد قصب قائد منطقة شيرباغ الجبلية في شمال غرب باكستان، اختراقا، يساهم في رفع التحدي بالقضاء على ما يعتبره المسؤولون الباكستانيون تهديدا وجوديا.

جيلاني: نحن نعيش في هذا البلد ونعرف من هو إرهابي (الفرنسية)
خرق للسيادة

وانتقد جيلاني الهجمات الأميركية بطائرات بدون طيار على مناطق القبائل بباكستان، وقال إن تلك الهجمات تمثل خرقا لسيادة بلاده.

وقال جيلاني في حفل عشاء أقامه في بيته "لقد طلبنا منهم (الأميركيين) أن يراجعوا سياستهم تلك أو أن يحولوا لنا هذه التكنولوجيا، أو يكون هناك أمر نستطيع التحكم فيه" مضيفا "نحن نعيش في هذا البلد ونعرف من هو إرهابي، ومن ليس بإرهابي"

وقد دأبت باكستان على التنديد علنا بتلك الهجمات التي تجاوزت ستين هجمة وقتلت أكثر من 550 شخصا، وعلى اعتبارها تثير مشاعر شعبها، رغم أن بعض المحللين يزعمون أن باكستان تؤيد تلك الهجمات سرا.

أهداف جديدة
من جهة أخرى أفادت وثيقة أميركية داخلية بأن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما وضعت أهدافا للتصدي للقاعدة في باكستان وأفغانستان.

وقالت الوثيقة إن تلك الأهداف تتضمن تعزيز قدرة إسلام آباد على مكافحة التمرد وبناء قوات الأمن الأفغانية لتتمكن من القيام بالدور القيادي في توفير الأمن.

المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا