728

الخميس، 24 سبتمبر 2009

جنسية الشارقة تضبط 23 متسولا خلال شهر رمضان المبارك

الشارقة: أسفرت الحملات التي نفذها قسم متابعة المخالفين والأجانب بإدارة الجنسية والإقامة بالشارقة عن ضبط 23 متسولاً وذلك خلال شهر رمضان المبارك لمواجهة ظاهرة التسول التي تميزت بتنوعها وتعدد أساليبها تماشياً مع الأساليب المختلفة التي يتبعها المتسولون لتحقيق مآربهم وللتخفي عن أعين السلطات كاصطحاب الأطفال واستخدامهم لاستدرار العطف أو بيع آيات قرآنية أو حمل وثائق مزورة لإدعاء المرض والعجز.

ويأتي ذلك في إطار الحملة التي أطلقتها وزارة الداخلية لمواجهة ظاهرة التسول الدخيلة على مجتمع الدولة وأستكمالا لجهود إدارة الجنسية والإقامة بالشارقة المستمرة والمتواصلة للقضاء على ظاهرة مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب.

وناشد العقيد الدكتور عبدالله علي سعيد بن ساحوه مدير إدارة الجنسية والإقامة بالشارقة كافة الشركات السياحية بتحري الدقة والتقيد بالشروط المحددة لاستخراج تأشيرات سياحية ومنها التحقق من أن القادم شخص سائح وليس ممن يرغبون في التسول أو ارتكاب غيرها من المخالفات التي تسيء لمجتمعنا ووطننا الآمن.

ويكشف ضبط متسولين يحملون تأشيرات سياحية بأن بعض الشركات السياحية لازالت تعمل فقط بهدف تحقيق الربح بغض النظر عن التفكير في التحقق من شخصيات القادمين وأغراضهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا