728

الخميس، 24 سبتمبر 2009

وزراء خارجية دول التعاون يجتمعون مع وزير الخارجية الاسترالي

نيويورك: عقد وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعا مع إستفن إسميث وزير خارجية استراليا وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 64 للجمعية العامة للأمم المتحدة .

جرى خلال الاجتماع الذي ترأسه من الجانب الخليجي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون بحث العلاقات التي تربط دول المجلس واستراليا .

كما تم التطرق إلى العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق منها بعملية السلام في الشرق الأوسط ومبادرة السلام العربية إضافة إلى الأزمة المالية العالمية وأثارها على الاقتصاد العالمي والسبل الكفيلة بتفادي تداعياتها اضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية .

كما عقد وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون اجتماعا مع وزراء خارجية مجموعة ريو وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 64 للجمعية العامة للأمم المتحدة .

ترأس الجانب الخليجي في الاجتماع معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون فيما ترأس وزير خارجية المكسيك جانب المجموعة وذلك بمشاركة عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية و وفد الترويكا الخليجي .

تم خلال الاجتماع بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير العلاقات بين دول مجلس التعاون ومجموعة ريو في كافة المجالات خاصة ما يتعلق منها بالجانب الاقتصادي والاستثمار والطاقة وذلك لما فيه مصلحة الجانبين إضافة إلى بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة عالميا لمكافحة آثار الأزمة المالية العالمية والإرهاب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا