728

الخميس، 24 سبتمبر 2009

أفغانستان: جريحان ايطاليان في تبادل عيارات نارية

هيرات، روما: قالت مصادر في قيادة القوات العسكرية الايطالية في ولاية هيرات (غرب أفغانستان)، إن "جنديين ايطاليين جرحا في تبادل عيارات نارية في منطقة شنداند أثناء التزامهما في مهمة إنسانية". وقالت المصادر ذاتها في تصريحات لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء اليوم الخميس أن "أحد الجنديين أصيب بجروح في يده والآخر على العنق"، مؤكدة أن "كلاهما بحالة جيدة وليست هناك أية خطورة على حياتهما".

هذا وكان قد أصيب أمس جندي ايطالي اثر هجوم تعرضت له دوريته في المنطقة ذاتها، وتأتي هذه الحادثة بعد مرور أقل من أسبوع على مقتل ستة جنود ايطاليين في كمين على طريق مطار كابل الدولي.

من جهته، قال الناطق باسم قيادة القوات العسكرية الايطالية في ولاية هيرات (غرب أفغانستان) الرائد ماركو أمورييللو، إن "الجنديين الايطاليين اللذين تعرضا لإصابات طفيفة اثر تبادل عيارات نارية في منطقة شنداند قبل قليل، تم نقلهما إلى المستشفى الميداني في الولاية، وليس هناك أي باعث للقلق من حيث حالتهما الصحية".

وأضاف الرائد أمورييللو في تصريحات لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء اليوم الخميس، أن "العسكريين الايطاليين التابعين لفرقة مظليي فولغوري أصيبا في اشتباك ناري أثناء التزامهما في مهمة طبية إنسانية"، حيث "كانا ضمن الدورية المرافقة أطبائنا الملتزمين في خدمة العناية الطبية لسكان المنطقة"، وأضاف أنه "لمزيد من الحماية للفريق الطبي تدخلت في العملية طائرتان مقاتلتان من طراز أ10، أرسلتا من قبل قيادة قوات (ايساف) لحماية أجواء المنطقة"، وختم بالقول إنه "لن يتم الإفصاح عن هوية المظليين بناء على طلبهما الشخصي".

وزير الدفاع الايطالي: تضامن مع الجنديين الجريحين

وأعرب وزير الدفاع الايطالي إنياتسيو لاروسّا عن "تضامنه" مع الجنديين اللذين جرحا في تبادل عيارات نارية في منطقة شنداند التابعة لولاية هيرات (غرب) أفغانستان.

وحال تلقيه النبأ أعرب الوزير لاروسّا عن أمنياته بالشفاء العاجل للعسكريين الجريحين.

هذا وقد أعلنت مصادر في قيادة القوات العسكرية الايطالية في ولاية هيرات قبل قليل عن إصابة جنديين ايطاليين بجروح اثر تبادل عيارات نارية في منطقة شنداند أثناء التزامهما في مهمة إنسانية، ويأتي هذا الحادث بعد آخر مماثل له وقع لجندي ايطالي في المنطقة ذاتها أثناء عملية مشتركة مع قوات الأمن الأفغانية لتمشيط لمنطقة صباح أمس الأربعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا