728

الخميس، 24 سبتمبر 2009

المالكي مصمم على تشكيل إئتلافه الإنتخابي الخاص

أعلن "الائتلاف العراقي الوطني" تشكيلته من دون حزب الدعوة الذي يتزعمه المالكي، وقال المالكي أنه سيعلن ائتلافه الانتخابي الخاص في غضون أسبوع.

بغداد: قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الخميس انه سيعلن ائتلافه الانتخابي الخاص في غضون اسبوع، قاطعا بذلك الطريق امام التكهنات حول انضمامه الى "الائتلاف الوطني" الذي يضم الاحزاب الشيعية. ونقل المركز الوطني للاعلام عن المالكي قوله ان "الاجراءات لاعلان الائتلاف مستمرة بفاعلية"، موضحا ان "الباب ما يزال مفتوحا للاتفاق مع الائتلافات الاخرى للتوصل الى تفاهم، سواء قبل الانتخابات ام بعدها".

وقد اعلن "الائتلاف العراقي الوطني" تشكيلته من دون حزب الدعوة الذي يتزعمه المالكي. ويضم الائتلاف المجلس الاعلى الاسلامي بزعامة عمار الحكيم والتيار الصدري وتيار "الاصلاح الوطني" بزعامة رئيس الوزراء السابق ابراهيم الجعفري وشخصيات مستقلة وهيئات من العرب السنة، والتركمان الشيعة.

واكد رئيس الوزراء انه "بصدد تشكيل كتلة كبيرة قبل الانتخابات وبعدها لحماية العملية السياسية، وتفعيل الدور التنفيذي والتشريعي لمنع حالات الضعف التي اتسمت بها المرحلة الحالية". واضاف انه "سيركز على مبادئ المشروع الوطني الذي اعتمده ائتلاف دولة القانون" الذي حصر اكبر نسبة من المقاعد في انتخابات مجالس المحافظات في المناطق الشيعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا