728

الخميس، 24 سبتمبر 2009

التويجري: "كاوست" تجربة حضارية فريدة

جدة: أكد نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري أن المملكة العربية السعودية بافتتاح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تسير نحو تجربة حضارية فريدة.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة افتتاح خادم الحرمين الشريفين للجامعة "إنني لا أُبالغ حين أقول أنني دخلت مدخلاً واسعاً نحو رؤية إنسانية وعلمية ما كانت غائبة أبداً عن هذا الوطن عبر تاريخه منذ عهد الملك عبدالعزيز وحتى عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلاّ أنني هذه المرة أشعر أننا نسير نحو تجربة حضارية فريدة بافتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية".

ووصف هذه الجامعة بأنها إنجاز خاص وبصمة متميزة لقائد المسيرة وقال "إنه سيعبر بعمله الجليل هذا وبأبنائه الدارسين مرحلة وعصراً لا مكان فيه إلاّ للعلم الذي يولد التنمية الحقيقية بكافة أشكالها وأبعادها ملك متميز عطاؤه لأمته جامعة متميزة".

وأضاف " إن خادم الحرمين الشريفين ساعٍ لزرع الأمل في أبناء شعبه ولينفض عن هذه الأرض كل بقية من إحباطات وهموم التقدم العلمي كي نستحق شيئاً من تاريخ أمتنا فما تعثر سيرنا إلاّ لأننا أضعنا قوانا وقدراتنا الفكرية والعلمية غافلين عن تحولات العصر ومتطلباته " .

وقال في ختام تصريحه " أقول ذلك ، وكل يقين أننا نعيش الآن يقظة إنسانية وعلمية متعطشة وبقسوة إلى قطع كل سكون وخدر عقلي برياح الفكر والوعي والآمال الكبار بأن جيلاً من أبناء هذا الوطن سيصادرون زمناً لصالح أرقى الإنجازات العلمية والفكرية وسيستقبلون المستقبل بعقول وقدرات علمية يشكلها اليوم للغد قائد هذه الأمة حفظه الله شكراً لله ثم لعبد الله بن عبدالعزيز هذا لسان حالي وحال أبناء هذا الوطن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا