728

الخميس، 24 سبتمبر 2009

إدانة أفغاني بالتآمر لاستخدام أسلحة دمار شامل في أميركا

أعلنت وزارة العدل الأميركية أن الأفغاني نجيب الله ضاضي المتهم بالتخطيط لعمليات "إرهابية" في الولايات المتحدة أدين بتهمة التآمر لاستخدام أسلحة دمار شامل.

واشنطن: ذكرت الوزارة في بيان اليوم أن نجيب الله ضاضي (24 عاماً)، وهو أفغاني يعيش في الولايات المتحدة قانونياً ولديه إقامة دائمة، أدين من قبل المحكمة الفدرالية العاليا في نيويورك بتهمة التآمر من أجل استخدام أسلحة دمار شامل ضد أشخاص وممتلكات في الولايات المتحدة. وقال المدعي العام إرك هولدر "إن الإدانة تعلل بأن نجيب ضاضي تآمر مع آخرين لاستخدام أدوات متفجرة ضد أشخاص وممتلكات في الولايات المتحدة"، مضيفاً "نحن نحقق بأشخاص كثر آخرين لهم علاقة بالتآمر وسنستكمل عملنا لنؤكد بأن أي شخص ذا علاقة سيسلم إلى العدالة".

وقال المحققون إن ضاضي تدرب في باكستان حول كيفية صنع قنبلة ومن ثم عاد إلى الولايات المتحدة في مستهل الشهر الجاري "لتعزيز مخططاته الإجرامية". وأضافوا إنه كان "ملتزماً بتفجير قنبلة"، إلى أن تم القبض عليه في 19 أيلول/سبتمبر الحالي، مستعيناً بسفراته إلى الخارج لأجل تلقي الإرشادات اللازمة عن كيفية تصنيع القنبلة، وشراء المواد اللازمة. يذكر أنه كان قبض على ضاضي ووالده محمد والي ضاضي والشيخ أحمد واعظ أفضلي الأسبوع الفائت بعد الرصد ومراقبة التواصل الإلكتروني بينهم في كولورادو ونيويورك، بتهمة التورط في خطة لتنفيذ هجمات بالقنابل في الولايات المتحدة. وتم الإفراج عن أفضلي بعد مثوله أمام المحكمة في نيويورك وإعلان براءته، في حين تقرر إطلاق سراح الوالد بكفالة مالية قيمتها 50 ألف دولار أميركي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا