728

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2009

عريقات: الاتصالات مع إسرائيل لا ترقى إلى المفاوضات

رام الله: نفى رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الثلاثاء، أن يكون التقى الاسبوع الماضي مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز. ومع ذلك، فقد أشار عريقات في تصريح لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء إلى أن "اتصالات، لا ترقى الى حد المفاوضات، تجري مع الجانب الإسرائيلي بما في ذلك مع الرئيس بيريز"، على حد وصف المسؤول الفلسطيني .

وجدد عريقات اشتراط استئناف المفاوضات بـ"وقف الاستيطان بشكل كامل والقبول بحل الدولتين". وكانت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية قالت إن لقاءا عقد الأسبوع الماضي بين بيريز وعريقات حيث طلب رئيس الدولة العبرية من رئيس دائرة شؤون المفاوضات التوسط كي يجتمع رئيس السلطة محمود مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت (هآرتس) عن بيريز قوله لعريقات في الاجتماع "محظور اضاعة الفرصة، أطلب إليك أن تقول ذلك لابو مازن"، على ذمة الصحيفة التي أشارت إلى أن عريقات وصل سرا إلى مقر الرئيس الإسرائيلي في القدس والتقاه على مدى نحو ساعتين، وشدد بيريز في اللقاء بأنه "يجب عمل كل شيء من أجل استئناف المفاوضات السياسية حتى نهاية الشهر" الجاري.

جدير بالذكر أن مصادر فلسطينية كانت أشارت إلى أن الرئيس عباس قرر تعيين عريقات رئيسا للوفد الفلسطيني إلى مفاوضات الحل النهائي يتولى مهمته حال الإعلان عن استئناف المفاوضات وذلك خلفا لاحمد قريع.

وحسب نفس المصادر، فإن الإدارة الأميركية بدأت التحضير لعقد لقاء قمة ثلاثي فلسطيني-إسرائيلي-أميركي في الثاني والعشرين من الشهر الجاري على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشارت إلى أن الإدارة الأميركية تريد لاجتماع القمة بين عباس ونتنياهو واوباما ان ينتهي بالإعلان عن استئناف المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية حول قضايا الحل النهائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا