728

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2009

المصممة سحر هواش لهايف: الله يسامحك في رمضان

غانم السليماني

مع نفثات دخان سيجارتها بين الفطور والسحور كان الكلام ينساب من فم مصممة الأزياء سحر هواش، التي كانت محل هجوم عنيف عليها وعلى معرضها من قبل النائب محمد هايف، الذي رأى في تصريح له أن عروض الازياء النسائية «شبه العارية والمصحوبة بالموسيقى والرقص المختلط التي تحصل في أماكن عدة تدار من جهات مشبوهة دخيلة على المجتمع ولا تراعي أحكام الشريعة ومكانة شهر رمضان ولا أخلاق أهل الكويت».
«ملكة المعارض»، وهو اللقب الذي قالت هواش انها حصلت عليه، فتحت صفحة الكلام أمام «الراي» فتحت أيضا واجهة المعرض الذي قصده هايف لتطل من خلالها «الأزياء المحتشمة وليس كما قال حضرة النائب».
تقول سحر: «لا أعرف النائب محمد هايف ولا أتدخل في السياسة والمعرض يضم أزياء محتشمة ودراريع وعطورات وبخورا وأحذية، إضافة إلى ملابس السهرة»، مؤكدة انه لا يوجد في معرض الأزياء «لا انغام ولا موسيقى فالمعرض محتشم مئة في المئة».
وزادت: «غالبية زبائني من المنقبات والمشاركون في المعرض (مطاوعة) تستطيعون سؤالهم بأنفسكم عن صحة ما اقول، أما في مسألة الاختلاط فالزوار من النساء يحضرن مع أزواجهن وأبنائهن ويمنع دخول الرجال منفردين، كما ان عروض الأزياء تتم في (البارتيشن) ولا أسمح للعارضات بالتجول في المعرض بل الوقوف أمام المكان المخصص لعرض الملابس». وشددت هواش على أن كل عروضها محتشمة ولا يوجد ما يخل بالآداب لا في اللباس ولا في سواه «وليت النائب محمد هايف يزور المعرض ليتأكد بنفسه من ملاءمته للتعاليم والقيم الإسلامية وهذه دعوة مفتوحة وخاصة من قبل صاحبة المعرض إلى النائب الفاضل لزيارتنا في أي وقت وليتجول في المعرض على راحته وسنقدم له هدايا».
وأشارت إلى انها فوجئت بالبيان الصادر من النائب هايف ضدها «والذي تناول امورا خيالية قد يكون شاهدها في معرض آخر أو انها نقلت إليه عن طريق الغيرة النسائية من أناس يكذبون ويريدون ضربي بعد أن حققت نجاحات واسعة وحصلت أخيرا على لقب ملكة المعارض».
وقالت هواش انها تعمل في مجال المعارض منذ 18 عاما ولم تقع في مشاكل «وبيان النائب هايف بصراحة (حاجة غريبة) وللمرة الاولى أتعرض لما تعرضت إليه في مثل هذا الموقف الصعب رغم انني الوحيدة من بين مصممات الازياء التي تعمل بناء على تراخيص ممنوحة من قبل وزارة التجارة وما صدر في البيان لا يهزني ولا يؤثر على عملي و(واثق الخطوة يمشي ملكا)».
وتمنت هواش على النائب هايف أن يذهب بنفسه إلى معارض تحتوي على «أزياء فاضحة بالفعل وإن كان لا يعرفها فأنا على استعداد لإرشاده إليها وأضيف إلى ذلك انها تعمل دون ترخيص» وجددت الدعوة لهايف لزيارة معرضها «تعال في أي وقت على الرحب والسعة لتشاهد المعرض بنفسك بدلا من ان تسمع الإشاعات المغرضة وتصدر بيانات دون حقائق... والله يسامحك في شهر رمضان».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا