728

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2009

مسؤول امني ينفي المخطط المزعوم لنسف برج دبي

إيلاف من الإمارات: نفى اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي لـ إيلاف الخبر الذي نشرته صحيفة معاريف الإسرائيليَّة اليوم ومفاده أن أجهزة أمنية في دولة الإمارات، أحبطت مخططًا كان يهدف إلى تفجير برج دبي. وأكّد اللواء المزينة أن الخبر الوارد في الصحيفة الإسرائيليَّة عار عن الصحة تماما، ونفى أن يكون لدى السلطات الاماراتيَّة أي موقوفين في هذه القضية.

وردًا على سؤال لـ إيلاف حول السبب الذي دفع بالصحيفة لنشر خبر مماثل، قال المزينة "إسألوهم"، لافتًا إلى أنَّ الصحيفة أسندت مزاعمها إلى مصادر متضاربة ما يؤكد أن خبرها كاذب.

وكانت معاريف أشارت في عددها الصادر اليوم إلى أنَّها حصلت على معلومات من "مصادر غربية" تؤكد أن الحرس الثوري الايراني اعد مخططًا لنسف برج دبيّ وان ثمانية أشخاص بعضهم سوريون وفلسطينيون اعتقلوا قبل حوالى شهرين على ذمة التحقيق. وزعمت الصحيفة انه عثر بحوزة اعضاء الشبكة على عدة اطنان من المتفجرات، واحزمة ناسفة جاهزة للتشغيل وكمية كبيرة من الاسلحة الالية. واشارت معاريف الى ان اجهزة الاستخبارات الاماراتية تركز تحقيقاتها على ضلوع حرس الثوري الايراني في المخطط الارهابي الا انها تحقق ايضًا في امكانية وقوف تنظيم القاعدة وجماعات ارهابية متطرفة من السعودية وراءه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا