728

الأربعاء، 21 أكتوبر 2009

سلفاكير يزور مصر قريبا





سلفاكير يزور مصر الأحد ويلتقي بمبارك وعمر سيلمان ( الفرنسية-أرشيف)

أعلن السفير السوداني لدى مصر عبد الرحمن سر الختم اليوم أن سلفاكير ميارديت نائب الرئيس رئيس حكومة جنوب السودان سيصل إلى القاهرة الأحد المقبل لإجراء مباحثات مع الرئيس المصري حسني مبارك.

وأوضح سر الختم عقب لقاء وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن زيارة سلفاكير للقاهرة ستستغرق ثلاثة أيام وسيلتقي خلالها أحمد أبو الغيط ومدير جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير عمر سليمان.

وأضاف سر الختم أن مباحثات سلفاكير في مصر ستتناول الوضع في السودان بشكل عام.
وقال السفير السوداني إنه بحث مع أحمد أبو الغيط اليوم كافة القضايا المتعلقة بالسودان بصفة عامة وما تقوم به مصر تجاه المسائل السودانية الملحة خاصة قضايا تحقيق السلام والاستقرار في دارفور.

وأضاف أن المباحثات تناولت أيضا موقف بلاده تجاه الإستراتيجية الأميركية نحو بلاده التي أعلنتها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون.

وكانت الحركة الشعبية لتحرير السودان الشريك في الحكومة السودانية قد أعلنت أمس أنها ستقاطع البرلمان حتى يوافق حزب المؤتمر الوطني على تمرير قوانين ديمقراطية ضرورية لإجراء الانتخابات المقررة في العام المقبل.
وكشف الرئيس الأميركي باراك أوباما الاثنين الماضي النقاب عن سياسة جديدة للارتباط مع السودان تعرض حوافز على الخرطوم مقابل تنفيذ اتفاق سلام بين الشمال والجنوب تم التوصل إليه عام 2005 وإنهاء صراع دارفور.
المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا