728

الأربعاء، 21 أكتوبر 2009

واشنطن لن ترسل جنودا الى الخارج الا عند الضرورة

فيما تبحث الادارة الاميركية موضوع ارسال تعزيزات الى افغانستان، ذكر اوباما بمبادئه التي سبق وان عرضها خلال حملته الانتخابية واكد ان ارسال جنود الى الخارج يتم عند الضرورة القصوى.

واشنطن: اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال تكريم وحدة عسكرية شاركت في حرب فيتنام قبل 39 عاما، ان ارسال جنود الى ارض المعركة يجب الا يحصل "الا في حال الضرورة القصوى".

وفي الوقت الذي يواصل فيه الرئيس الاميركي مشاوراته مع كبار قادته العسكريين لاتخاذ قراره بارسال او عدم ارسال عشرات الاف الجنود الاميركيين الاضافيين الى افغانستان، استفاد من مناسبة تكريم وحدة "الفا تروب" للتذكير بمبادئه في هذا المجال والتي سبق وان عرضها خلال حملته الانتخابية.

وقال اوباما في كلمته "اذا ارسلنا جنودنا نحو الخطر فان ذلك يجب الا يحصل الا في حال الضرورة القصوى. وعندما نقوم بذلك علينا ان ندعمهم بالاستراتيجيا والموارد وكل ما هم بحاجة اليه لتنفيذ مهمتهم".

وتابع الرئيس الاميركي في كلمته التي القاها امام جنود سابقين في الخمسين والستين من العمر وقد ملأت الاوسمة صدور بعضهم "هذا يعني ايضا ان علينا ان نتعاطى مع جنودنا بكل ما يستحقونه من الاحترام والكرامة".

وتلقى جنود "الفا تروب" اوسمة هي الاعلى التي تقدم الى وحدة عسكرية نظير مشاركتهم في اذار/مارس 1970 في عملية معقدة لانقاذ وحدة عسكرية اخرى كانت قوات الفيتكونغ الشيوعية تحاصرها في ادغال فيتنام الشمالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا