728

الأربعاء، 21 أكتوبر 2009

سليمان يؤكد تمسكه بتشكيل حكومة وطنية

شدد الرئيس اللبناني من مدريد على اهمية ان تكون الحكومة التي يجرى تشكيلها حكومة وحدة وطنية.

مدريد: اعتبر ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية ان شبكات التجسس وأجهزة الرصد والتجسس الإسرائيلية التي كشفها اخيرا لبنان تشكل، ليست فقط خرقا للقرار 1701، بل اعتداء يفوق الخروقات التي ترتكبها إسرائيل يوميا عبر التحليق في أجواء لبنان والمياه الإقليمية اللبنانية.

وعن الفترة التي يمكن ان تبقى فيها قوات "اليونيفيل" في الجنوب، أوضح الرئيس سليمان انه حين يتم تحرير الأجزاء اللبنانية المحتلة اي شرق بلدة الغجر وتلال كفرشوبا ومزارع شبعا، وتطبيق القرار 1701، يمكن للأمم المتحدة ومجلس الأمن اقرار نهاية ولاية القوات الدولية في الجنوب، مشددا على ان واجب الجيش اللبناني مدعوما من "اليونيفيل"، التصدي لأي عمل ضد لبنان.

وعن تشكيل الحكومة في لبنان، لفت رئيس الجمهورية الى انه تم بالفعل تذليل جزء كبير من الصعوبات ، وانه عند تشكيل حكومة وحدة وطنية فالعملية تأخذ وقتا اكبر من تأليف حكومات من لون واحد، و"نحن نشدد على ان تكون الحكومة حكومة وحدة وطنية يمكنها مواجهة كافة الاستحقاقات المقبلة على المنطقة ومن بينها لبنان".

وحول تسريع الجهود لبدء العمل في "الاتحاد من اجل المتوسط"، أشار الرئيس سليمان الى وجود جهود حثيثة من قبل اسبانيا وفرنسا لإطلاق عملية استكمال تأليف الأمانة العامة وبدء عملها، منوها بأن تحقيق تقدم في العملية السلمية او على الأقل المسار السلمي، يساعد بحد ذاته على إطلاق عمل الاتحاد من اجل المتوسط.

مواقف الرئيس سليمان أتت خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء الثلاثاء في مقر إقامته في مدريد، وحضره عدد من الصحافيين اللبنانيين والعرب والأجانب المعتمدين في اسبانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا